غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق

 غادة عبد الرازق تعتبر واحدة من أفضل الممثلات في العالم العربي، وتحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور. وتتميز بأدوارها القوية والجريئة.

ias

اكتسبت الفنانة والممثلة المصرية غادة عبد الرازق مكانة فنية كبيرة في أنحاء الوطن العربي، وذلك يعود إلى مشاركتها في أنجح مسلسلات الدرما المصرية، ولذلك تابعي معنا أهم المعلومات المتعلقة بحياتها ومسيرتها الفنية.

بداياتها في عالم التمثيل

ولدت غادة محمد عبد الرازق في السادس من شهر يوليو في عام 1965 في محافظة الجيزة في مصر، وحصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات التجارية، ومن ثم ظهرت في عدد من المسلسلات والأفلام في أدوار ثانوية، وبزغ أسمها بشكل فعليّ عام 2001 في المسلسل الشهير ” عائلة الحاج متولي” الذي عُرفت فيه بدورها “نعمة الله”.

نجاحاتها وإنجازاتها

توالت الأدوار والمشاركات على الفنانة غادة عبد الرازق وقدمت منذ بداياتها إلى الان مجموعة من أنجح المسلسلات الدرامية والأفلام، والتي كان من أشهرها: بطة وأخواتها، وزهرة وأزواجها الخمسة، سمارة، مع سبق الإصرار، السيدة الأولى، أرض جو، سلطانة المعز، وثلث ثلاثة، وأخيرًا أخر أعمالها مسلسل “حدث بالفعل” الذي لقى ضجة إعلامية كبيرة ويُعرض حاليًا على شاهد.

أما بالنسبة على صعيد السينما فشاركت غادة عبد الرازق في عدد من الأفلام والتي كان من أهمها: حين ميسرة، ليلة البيبي دول، الريس عمر حرب، أزمة شرف، وكارما، ونالت خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وجائزة art للأفلام عن دورها في فيلم “حين ميسرة”، كما حصلت على جائزة التمثيل دور ثاني للنساء من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دورها في فيلم “عن العشق والهوى”. 

يعود سبب نجومية الفنانة غادة عبد الرازق لموهبتها الفذة في تقمص الأدوار المركبة والمعقدة وإتقانها بشكل يشد المشاهد، وبهذا أصبحت من فنانات الصف الأول في مصر، والأعلى أجرًا من فنانات الوطن العربي.

حياتها الشخصية وزواجتها المتعددة

على الصعيد الشخصي الخاص بحياة الفنانة غادة عبد الرازق فقد تزوجت 12 مرة، كان أول زواج لها وهي بعمر 17 عامًا من رجل الأعمال السعودي “عادل قزاز” الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “روتانا”، وحصل الطلاق بعد سبع سنوات زواج ، في حين كان آخر طلاق لها عام 2023 حيث أثارت جدلًا واسعًا في الوسط الفني، وأليك تفاصيل هذا الخبر فيما نشرناه سابقًا إنتهى زواجها الـ 12، طلاق غادة عبد الرازق بعد عامين ونصف من الزواج.

تتفرد الفنانة غادة عبد الرازق بجمال قوامها وبإهتمامها بإطلالاتها التي دائما تلفت الأنظار، ولك أن تلقي نظرة على طول غادة عبد الرازق وأبرز النصائح للمرأة الطويلة، ولتتابعي أخر أخبارها وأجمل إطلالاتها تابعي حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب غادة عبد الرازق على انستغرام

حساب غادة عبد الرازق على تويتر.

حساب غادة عبد الرازق فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية