أنواع فاكهة مثالية لحمية سريعة قبل موعد الزفاف

أنواع فاكهة مثالية لحمية سريعة قبل موعد الزفاف

يتضاعف اهتمام العروس بجسمها قبل موعد الزفاف، ويتحول الريجيم إلى شغلها الشاغل، لأنّها تريد أن تظهر الأجمل والأكثر رشاقة في زفافها. الأمر ليس صعباً، لأنّ هناك الكثير من الخيارات أمامها كفيلة أن تنجح هذا الريجيم، وخصوصاً في الفاكهة التي تزخر بانواع متعددة مثالية لفقدان الوزن بصورة سريعة وصحية. نجول اليوم على أبرز هذه الأنواع: 

ias

الجريب فروت

يمكن اعتباره من أهم أنواع الفاكهة التي تخدم أي نظام غذائي. تحتوي نصف جريب فروت على 39 سعرة حرارية فقط، مما يجعلها خياراً رائعاً لإضافتها إلى طبق الفطور، أو لتناولها خلال النهار كسناك. كما أنّها تحافظ على مستوى سكر طبيعي في الدم، إضافة إلى غناها بالفيتامينات المغذيّة.

التفاح

إضافة إلى الفوائد الغذائية الكثيرة التي يتمتع بها التفاح، فهو أيضاً رائع للريجيم، فهو فاكهة ذات سعرات حرارية منخفضة، وغنية جداً بالألياف، مع 116 سعرة حرارية و 5.4 جرام من الألياف لكل فاكهة كبيرة (223 غرام). ويؤدي تناول التفاح دوراً مثالياً في الحد من الجوع والسيطرة على الشهية. لذا من الضروري على كل عروس إدراجه في قائمة نظامها الغذائي. وهنا نستذكر سوياً فوائد التفاح للعناية بالشعر.

الكيوي

يعتبر الكيوي مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والألياف، فهو يساعد في التحكم على نسبة السكر في الدم، وتحسين الكوليسترول، وتعزيز الهضم، مما يجعله رائعاً لفقدان الوزن وزيادة الامتلاء وتحسين صحة الأمعاء. ويمكنك تناول 3 حبات منه خلال النهار، للحصول على المنافع المتعددة التي ذكرناها أعلاه. وللكيوي أيضاًَ فوائد كثيرة للعناية بصحة البشرة.

الفواكه الموسمية

حين نتحدث عن الفواكه الموسمية فإننا نقصد بها الخوخ والكرز والدراق والمشمش، التي تتميز بوحداتها الحرارية القليلة، وغناها بالمواد المغذية مثل الفيتامينات C و A، ما يجعلها رائعة للعروس التي تريد إنقاص وزنها. على سبيل المثال، تحتوي حبة خوخ واحدة متوسطة الحجم (150 جرامًا) 58 سعرة حرارية، بينما يوفر كوب واحد (130 جرامًا) من الكرز 87 سعرة حرارية، اما أربعة حبوب من المشمش (140 جرامًا) تحتوي 60 سعرة حرارية فقط. 

إقرئي المزيد: خلطة مذهلة تعتمدها العروس في كوريا لتبييض كل المناطق الداكنة في جسمها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية