مكونات طبيعية لتفتيح لون شعرك في المنزل

كيف أعمل على تفتيح لون شعري في المنزل؟

مع حلول فصل الصيف فئة كبيرة من النساء يلجأن الى تفتيح لون شعرهن للشعور بتجدد إطلالتهن والإحتفال بموسم جديد. لكن في المقابل لا يمكن غض النظر عن سيئات صبغة الشعر لاسيما في حال أردت تفتيح اللون، فكمية الأكسيجين تؤذي كثيرا الفروة وتمتص رطوبتها حت تترك لك شعراً جافاً أطرافه تالفة. ولأن ياسمينة تحرص دائما على صحة شعر المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على خلطة طبيعية تفتح لون شعرك وتغذيه في الوقت عينه.

ias

مكونات الخلطة وفوائدها:

  • 4 ملاعق كبيرة من القرفة: تعمل القرفة على تقوية جذور الشعر ومنعها من التساقط كما وأنها تعزز الدورة الدموية في الرأس لينمو الشعر سريعا. إضافة الى ذلك تضفي القرفة اللمعان وتساعد على تفتيح لون الشعر وتعزيز حيويته.
  • 4 ملاعق كبيرة من العسل: يطهر ويرطب العسل أعماق فروة الشعر فيعالج فطرياتها ليمنع ظهور القشرة، كما أنه يضيف اللماعية الى مظهر الخصلات ويساهم في تفتيح لونها.
  • نصف كوب من شاي البابونج: يقوي البابونج خصل الشعر ويمنع تساقطها كما أنه مسؤول عن تفتيح لون الشعر لدرجتين أو أكثر من لونه الطبيعي.
  • يمكنك مضاعفة الكمية للشعر الطويل.

طريقة تطبيق الخلطة:

أخلطي العسل والقرقة سوياً ثم امزجيهما بمياه البابونج الدافئة، حركي المكونات وطبقيها على فروة رأسك من الجذور حتى الأطراف. استعيني بعدها بكيس من النايلون ثم غلفي شعرك ونامي حتى الصباح.

كرري هذه الخلطة من مرتين الى 3 مرات في الشهر وستلاحظين النتيجة بدءاً من الأسبوع الأول.

إقرأي المزيد: كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت بخطوات سهلة وسريعة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية