فساتين "الماكسي" Maxi Dresses موضة طاغية في صيف 2011

تعتبر موضة الفساتين الماكسي Maxi Dress مناسبة لشتى الأعمار والمناسبات إذ إنها متوفّرة بأشكالٍ وألوانٍ عدّة وبأساليب مختلفة، حيث يمكن أن نجدها عارية الكتفين Strapless، بكتف واحد One Shoulder Dress أو عارية الظهر Halter Dress.

ias

 

تعود موضة ال Maxi Dress التي كانت رائجة خلال حقبة السبعينيات، وبقوّة لتشكّل إحدى الخطوط العريضة لموضة صيف 2011، حيث تأتي مطبّعة بالأزهار، تطغى عليها ألوان الباستيل ويتداخل فيها الدانتيل، القطن، الشيفون وغيرها من القماش. ويمكن ارتداء الMaxi Dress إما خلال فترة الليل وذلك من خلال ارتدائها مع حذاء بكعبٍ ٍعالٍ أو خلال النهار حيث من المستحسن ارتداء حذاء مسطّح Flat أو Flip Flops .

 

ولمظهرٍ كاملٍ وأنيق، أضيفي الأكسسواراتالكبيرة خصوصًا في ما يتعلّق بالحقيبة إلا إذا أردتِه مظهرا ً رسميّا ً، فاستبدليالحقيبة الكبيرة بأخرى صغيرة أو Clutch. تليق الفساتين الطويلة عادة ً بالنساء اللواتي يمتلكن قامة طويلة، إلا أنها قد تناسب النساء ذوات القامة القصيرة أو الصغيرة أيضاً إذا أدركن كيفيّة ارتدائها بالشكل الصحيح، لذا، ومن أجل طلّة مميّزة تناسبك:

 

1- اختاريها بلونٍ واحد

 

2- الجأي إلى الفساتين ذات قصّة العنق على شكل V

3- اختاري الفساتين المقلّمة عموديّاً ً وتجنّبي الخطوط العريضة

4- ضعي حزاما ً على منطقة الخصر أو اختاري الفستان الذي يأتي ضيّقا ً من الأعلى وواسعا ً من الأسفل

5- اختاري الألوان الصلبة كالأسود، الأخضر، الأزرق، البنفسجيّ والبنيّ.

أما للنساء اللواتي يمتلكن قامة طويلة، فمن المفضّل اختيار الMaxi Dress برباطٍ رفيع وبقصّة تظهر الظهر عارياً أي ما يعرف بقصّة Halter، ناهيك عن ارتدائه مع الأحذية المسطّحة Flats أو Gladiator Sandals أو Wedges heels في حال وجوب ارتداء حذاء بكعبٍ عالٍ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية