فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي

فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي

مصدر الصورة: حساب SaudiFlagDay@

ستحتفل المملكة العربية السعودية بفعاليات خاصة بيوم العلم السعودي، وذلك بعدما تم الإعلان أخيرًا عن يوم العلم في 11 مارس بأمر ملكي سعودي.

ias

ستقيم وزارة الثقافة من يوم 11 وحتى 13 مارس عدد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، والتي ستكون في ساحة العدل بجانب قصر المصمك التاريخي في الرياض، معززة دلالات العلم السعودي التي ارتبطت بتاريخ المملكة.

فعاليات الرياض

تترأس فعاليات هذا اليوم في العاصمة الرياض”معرض العَلم” التذي سيتم من خلاله رواية قصة وتاريخ العلم السعودي عبر ثلاثة قرون، ومراحل تطور شكله لافتين النظر إلى بروتوكولات استخدامه، ودلالات ألوانه والعناصر المكونة له، وسينقسم المعرض إلى 4 أقسام تحاكي وتسرد معلومات ثقافية وأعمال فنية متعلقة بالعلم والتي هي:

  1. فصول: ستضم أربعة أعمال ستأخذ الزائر عبر الزمن لتعرف على مراحل تطور العلم والتسلسل الزمني للأعلام السعودية عبر التاريخ.
  2. رموز ودلالات: والتي سيتعرف بها الزائر على رموز ودلالات العلم ولونه الأخضر.
  3. أصول: عبارة عن رحلة معلوماتية عن بروتكولات رفع وانزال العلم من السارية، وأنواع السواري.
  4. تحت البيرق: التعريف بالعرضة السعودية وكيفية أدائها، وبيرق العرضة.

فعاليات جدة ليوم العلم

ستُقام في مدينة جدة يوم 11 مارس عدد من الفعاليات في عدد من الأماكن، والتي منها عروض ضوئية وصوتية في حديقة الأمير ماجد، وواجهة روشن البحرية، وعروض ليزر في ميدان سارية العلم، وستشمل العروض توزيع الأعلام في تلك الأماكن للزائرين.

يجدر الذكر أن وزارة التعليم السعودية قد عممت على جميع المدارس موعد الاحتفال بفعاليات يوم العلم، والذي سيستمر على مدى الأسبوع القادم بكافة المناطق داخل المملكة.

في الختام، وتزامنًا مع قرب شهر رمضان المبارك الق نظرة على وزارة الثقافة تنظم فعاليات موسم رمضان التراثية في 14 مدينة حول المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية