فوائد البابايا للعناية بالبشرة والشعر

فوائد البابايا للعناية بالبشرة والشعر

فوائد البابايا للعناية بالبشرة والشعر

تشكّل فاكهة البابايا عنصراً أساسيّاً في مستحضرات البشرة والشعر، وهو أمرٌ ليس غريباً على فاكهة استوائيّة تعدّ مصدراً غنيا بالموادّ الغذائية المضادّة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين C  وB وحمض الفوليك والبانتوثنيك، والمعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف. وبهذا صارت كفيلة بأن تعتني ببشرتك وشعرك على أكمل وجه. اكتشفي أثمن هذه المزايا: 

ias

 

     كيف يعتني الأخضر في الفاكهة والخضار ببشرتك؟

 

العناية بالبشرةباعتبارها مصدراً جيدًا للفيتامينات، تساعد البابايا على إزالة خلايا الجلد الميتة عن سطح البشرة، وعلى رطوبة البشرة وليونتها نظراً إلى غناها بالصوديوم، ويؤدي دوراً في تخفيف البثور وتقشّر الجلد وتبييضه، وفي تخفيف تلوّن الجلد والتصبّغات الملوّنة. 

 

يساهم قشر البابايا في خفض علامات الشيخوخة وعلاجه، لمجرد فرك الوجه بالقشر لمدة 5 دقائق ثم غسله بالماء البارد، كما يمكنك هرس البابايا مع الحليب في تحضير خلطة لإزالة البقع الداكنة، أما وفي حال اجتمع مع العسل فهو يفيد رطوبة الجلد. لشدّ الجلد يمكنك تطبيق البابايا المهروسة ممزوجة مع العسل ودقيق الأرز لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. وأخيراً يمكنك استعمال البابايا لتقشير الجلد، بعد مزجه بالعسل وزيت الزيتون والملح. 

 

   خلطات الفواكه لجمال شعر وبشرة وأظافر العروس

 

العناية بالشعر: وفقاً لخبراء العناية بالشعر، تساعد البابايا في منع الصلع، وتعزيز النمو والقوة للشعر، والسيطرة على القشرة. كما أنّ غنى هذه الفاكهة بالمعادن والفيتامينات والانزيمات تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والمواد الكيميائية المتراكمة على الشعر بطريقة آمنة جدًا، إضافة إلى أن إدخال البابايا لنظامك الغذائي اليومي يساعد على الحدّ من تساقط الشعر.

 

يمكنك الحصول على شعر صحي، حيوي، وكثيف، من خلال مزج كوبًا من مكعّبات البابايا الناضجة، وأخرى من الموز وملعقة طعام من الدبس وزيت جوز الهند، وكوبًا من لبن الزبادي، وبعد التأكد من مزج المكونات بشكل جيّد، ضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة، وبعد لفّها بالمنشفة الساخنة، نظّفي الشعر بالماء الفاترة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية