تعرفي على فوائد الثوم والبصل للشعر كي تحصلي على اطلالة متألقة

فوائد الثوم والبصل للشعر كي تحصلي على اطلالة متألقة

للثوم والبصل الكثير من الفوائد المهمة التي يقدماها لشعرك من بينها إعادة نمو الشعر من جديد وحمايته من التساقط بالاخص الشعر الجاف. يعتبر الثوم والبصل مكونين مهمين لك لانهما يحتويان على الكثير من الفوائد للشعر.

ias

يساعد البصل في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره هو مفيد لصحة شعرك. ويساهم في التخلّص من القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس، ومنع الشيب المبكّر في الشعر.

يحفّز الثوم تدفّق الدم إلى فروة الرأس ويغذي الشعر فتحصل البصيلات على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لينمو بسهولة. كما يحتوي على السلينيوم الذي يحمي من السرطان والايموغلوبين الذي ينشط الدم.

يعدّ الثوم مركزًا أساسيًا لتوفير الفيتامينات للشعر لانه يحتوي على عدة فيتامينات مهمّة، من بينها الفيتامين C الذي يساهم في بناء الكولاجين في الشعر والفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر والفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

اليك هذه الخلطات المميزة كي تحصلي على نتيجة فعّالة من هذين المكونين:

خلطة عصير البصل:

إعصري حبة كبيرة من البصل الأحمر وصفّي العصير منها وأضيفي عليه القليل من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة. وبعد انتهاء المدّة اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة واستعملي البلسم لتتخلّصي من رائحة البصل .

خلطة الثوم والزيوت الطبيعية والبندق:

استخدمي250 غراماً من البندق قشّريه وضعيه على نار خفيفة. ثم اطحنيه بالخلاّطة الكهربائية كي يصبح مثل البودرة. ثم سخني نصف ليتر من زيت الزيتون وأضيفي اليه حصّين من الثوم المقشّر ثم اتركي الزيت ليبرد لمدة ساعة. وبعدها أزيلي منه حبات الثوم وأضيفي اليه زيت الخروع وزيت اللوز ومسحوق البندق. طبّقي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل أن تغسلي شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية