تمتعي ببشرة نضرة وشابة في كل الاوقات مع خلطات الصبار للوجه

فوائد الصبار للوجه

تساهم القيمة الغذائيّة الموجودة في الصبار بجعله واحداً من أهم خلطات الوجه الطبيعية والمنزلية التي يمكن اللجوء اليها لحلّ مشاكل البشرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الاكسدة والالياف والبوتاسيوم والحديد والمعادن التي تغذي البشرة وتحافظ على نضارتها.

ias

وانطلاقاً من هذا الدور المهمّ والايجابي الذي يلعبه لناحية الاطلالة، ستعرفك ياسمينة على فوائد الصبار للوجه وابرز خصائصه الجماليّة وكيفية الاستفادة من هذه الخلطة.

يعمل الصبار، على ازالة البقع الداكنة، والاسوداد، وبالتالي على تفتيح وتوحيد لون البشرة وتبييض الجسم، ويعمل في الوقت نفسه على ترطيبها ومحاربة الجفاف الذي يطال البشرة، هذا ويساعد الصبار كذلك على معالجة حروق الشمس والالتهابات، وازالة الخلايا الميتة. ومن شأن الصبار أن يكافح علامات التقدم في السنّ والشيخوخة من خلال ازالة التجاعيد والخطوط الرفيعة وشدّ البشرة لمنح المرأة اطلالة اكثر شباباً واشراقةً.

ومن فوائد الصبار الجماليّة، قدرته على تخفيف الانتفاخ تحت العينين، وبالامكان استخدامه كمزيل طبيعي للماكياج فهو فعّال جدّاً من هذه الناحية.

وللاستفادة من هذه الخصائص كلّها، يمكنك تطبيق خلطة الصبار مع العسل الطبيعي والليمون، وفرك الوجه بها او الاماكن التي تعاني من المشاكل مثل في حال اردت ازالة البقع الداكنة كلّ ما عليك فعله هو تدليل هذه المنطقة من الوجه لبعض الوقت بغية ازالتها، وبامكانك تطبيق هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع لنتائج سريعة وفعالة.

من ناحية ثانية، يمكنك تناول مشروب عصير الصبار وليس فقط الاعتماد على الخلطات كمستحضرات تجميليّة طبيعيّة، حيث أن شرب عصير الصبار من شأنه أن يغذي الجسم كثيراً ويفيد الصحة وينعكس ايجاباً على الوجه والبشرة، ولا سيما لناحية النضارة والصفاء والاشراقة، وله قدرة على مكافحة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي عادة ما تظهر على البشرة لاسباب صحية ومرتبطة بنوعية الطعام الذي يتم تناوله. من دون ان ننسى ان غالبية الاثار التي تظهر على الوجه تكون بمعظمها جراء مشاكل صحة من هنا اهمية التغذية وتناول الاطعمة المفيدة للبشرة والاطلالة.

وفي هذا السياق، يمكنك ان تضيفي الى عصير الصبار، الاناناس او العسل او الليمون الطبيعي لتحصلي على افضل النتائج.

اقرأي المزيد:كيف تعتمدين غرة الشعر العصرية المناسبة لأشكال الوجه كافة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية