فوائد جمالية مذهلة لملح البحر

فوائد جمالية لملح البحر | كيفية العناية بالبشرة بملح البحر

فوائد جمالية لملح البحر | كيفية العناية بالبشرة بملح البحر

في قائمة المواد الطبيعية التي تعتني بالبشرة، لملح البحر مكانه، والخبر ليس مفاجئاً مع علمك أنّ  السباحة هي أكثر الممارسات الرياضيّة التي تعنى بجلد بشرتك. ياسمينة اليوم تزوّدك بأسرار هذا الملح، لتضعيه ضمن أهم مواد هذه القائمة، ولتستفيدي من فوائده الجمالية المميّزة: 

ias

 

         ماذا عن فوائد الملح الإنكليزي؟ 

 

إنّ المغنيسيوم في ملح البحر يجعله مميزاً لتطهير الجلد، ويمكن استعماله كمنظّف لبشرة وجهك، ولخلطة تمنحك تأثير التونر يمكنك مزج الملح مع ملعقة طعام من الخل. وللتقشير، يمكنك الاستعانة به مع مزجه بالعسل واللافندر.

 

 

للبشرة الدهنيّة حلها السريع والفعال مع هذا الملح، الذي يمكنك وضعه في قنينة من الماء، وإضافة ملعقة طعام منه، وخضّها جيّداً، والعمل على رشّها خلال النهار كل ساعتين، فتتخلصين من الإفرازات الدهنيّة الزائدة، التي تسبب لك الكثير من مشاكل البشرة، أهمّها الرؤوس السوداء وحب الشباب.

 

      بالفيديو، طرق تنظيف البشرة الدهنية

 

لأنّ ملح البحر ليس كفيلاً ببشرة وجهك فحسب، عليك الاستعانة به بهدف العناية يديك، وهما الأكثر عرضة أن يظهر التعب وآثار السنين عليهما، لذا افركي يديك بهما مرتين خلال  الأسبوع، لتلاحظي أنّك تتخلصين من الجفاف وأي نوع من البقع الداكنة، وتحصلين على بشرة ناعمة، مبيّضة، ومضيئة.

 

 

حتّى قدميك، يمكن العناية ببشرتهما من خلال نقعهما بالماء الفاتر وملح البحر والقليل من الزيوت المعطّرة لمدّة ساعة على الأقل، فهذه الخطوة تريحهما بالدرجة الأولى، وتزيل عنهما خلايا الجلد الميّت، وتنعم سطح الجلد.

 

        4 نصائح فعّالة للعناية بالقدمين

 

إلى جانب البشرة، يمكن لملح البحر أنّ يتحول إلى مادة مذهلة لتبييض الأسنان، خصوصاً إذا مزجته مع بيكوربونات الصودا، وعملت على فرك أسنانك بها ولو بصورة يومية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية