تعرفي إلى أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة

فوائد زبدة الشيا للوجه

الحفاظ على بشرة نقية ووجهاً نضراً هو حلم غالبية السيدات، لكن للأسف ليس الحلم سهلاً دائماً بل غالباً ما تعترضه المعوقات. فمن المعروف أن الوجه يتأثر بالجوّ الخارجي والتقلّبات المناخية والعواصف الرملية والثلجية فيفقد نضارته ورونقه مع الوقت. وليست دائماً الكريمات هي الحلّ الأمثل، بل أحياناً كثيرة يكمن الحلّ في الطبيعة ومكوناتها المغذية التي تخبئ لنا الكثير من المفاجآت الصحية والجمالية. وتبيّن أنّ زبدة الشيا مفيدة كثيراً للوجه وتحرره من التجاعيد وتحارب البكتيريا المسبّبة للحبوب الداخليّة، وتملك غيرها من الفوائد. تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة:

ias

1- محاربة الشيخوخة: إن زبدة الشيا غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين E وهذا ما يجعلها مثالية في محاربة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد في محيط العينين.

2- ترطيب البشرة: إن زبدة الشيا غنية بالزيوت والدهون التي تساهم في ترطيب الوجه وبالتالي تخلّصه من الجفاف والمشاكل الأخرى التي قد تنتج عن الجفاف.

3- التخلّص من البثور: تبيّن أن زبدة الشيا فعّالة في محاربة البثور إذ إنها تحارب البكتيريا المسبّبة لها.

4- التخلّص من الندبات: لاحظ خبراء البشرة أنّ زبدة الشيا فعّالة في محاربة الندبات والحروق وغيرها من المشكلات الجمالية التي تعاني منها بعض النساء. فزبدة الشيا غنية بالفيتامين A الذي يتميز بخصائصه العلاجية والغذائية للبشرة، وهو يعلاج العيوب والتجاعيد، والأكزيما والتهاب الجلد، وكذلك الحروق وحتى علامات التمدّد بالجلد.

5- تفتيح لون الوجه: تساهم زبدة الشيا في توحيد لون البشرة وتفتيح الوجه والتخلّص من البقع الداكنة. وكل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة صغيرة من العسل. أتركي الخلطة على بشرتك مدّة عشر دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق في غضون أسابيع.

إقرئي أيضاً: فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية