اكتشفي اهم فوائد شرب الكركم قبل النوم للصحة

فوائد شرب الكركم قبل النوم للصحة

يعدّ الكركم من الوصفات الطبيعية المتعددة الفوائد الجمالية في عالم الجسم والبشرة والاطلالة الخارجية، وهو فعال ايضاً على الصعيد الصحيّ من هنا تعرفك ياسمينة على اهم فوائد شرب الكركم قبل النوم.

ias

  1. فوائد شرب الكركم مع الماء للصحة
  2. شرب الكركم قبل النوم لنتائج مذهلة

1- فوائد شرب الكركم مع الماء للصحة

فوائد شرب الكركم قبل النوم

يعرف الكركم بأنه نوع من انواع التوابل الذي ينتمي الى فصيلة الزنجبيل، وهو ذات فوائد صحية كثيرة، في عالم الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بخطوات سهلة وسريعة، اذ يحتوي الكركم على زيت عطري واصباغ قابلة للذوبان في الماء ما يمنح الجسم فوائد كثيرة.

أما الفوائد الصحية للكركم عند شربه مع الماء فهي كثيرة ومن ابرزها، الحدّ من اعراض المغص التي تسبب الازعاج للشخص خصوصاً في الاماكن العامة وفي العمل والمناسبات وتشتت تركيزه وتجعله يتألم كثيراً من هنا ضرورة تناول الكركم مع الماء للتخلص من هذه العوارض والاستمتاع بالوقت اينما كنا.

هذا وان شرب الكركم مع المياه عند الريق، يعمل على تنظيم الدورة الشهرية عند المرأة والفتيات، ويريحها من تأخر الدورة واعراضها من توتر وارهاق واوجاع وما الى هنالك من المشاكل التي تصيب المرأة عند عدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي فإنّ هذه الوصفة تخلص المرأة من اضطرابات ومشاكل الدورة الشهرية وتأثيراتها.

كما ان المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكركم، تجعله يعالج مشاكل الجلد، كما ويعمل على التقليل من ضغط الدم المرتفع، ويعالج مشاكل المعدة والامعاء ولا سيما عند تناوله مع الماء. فيما لهذه الوصفة فوائدها ايضاً في الوقابة من امراض السرطان.

من جهة ثانية، يستفيد اصحاب الوزن الزائد من وصفة الكركم مع المياه، كونها تعمل على زيادة التمثيل الغذائيّ، وتكسر الدهون وتخلص الجسم منها وتحرقها في وقت سريع، للحصول على وزن مثاليّ خصوصاً عند المتابعة المستمرّة في اتباع نظام غذائي وصحي.

كذلك، تعمل هذه الوصفة على تحفيز جهاز المناعة في الجسم وتقويه، مما يساعد كثيراً في الوقاية من امراض مختلفة معرض الجسم للاصابة بها. كذلك تساعد على تنظيم معدل السكر في الدم ما يجعل من الكركم مع الماء مفيداً للمصابين بمرض السكري.

ولتحضير الوصفة والاستفادة من فوائدها الصحية السابق ذكرها، يجب وضع ملعقة من الكركم المطحون مع الماء بكوب منه، ليحرك جيداً ويشرب ومن الافضل تناوله على الريق وقبل تناول وجبة الفطور بحوالي النصف ساعة. ومن الافضل عدم الافراط في تناوله خصوصاً من قبل النساء الحوامل.

اقرأي المزيد:تعرفي إلى فوائد خلطة الكركم والفازلين المذهلة

2- شرب الكركم قبل النوم لنتائج مذهلة

فوائد شرب الكركم قبل النوم للصحة

لا تقتصر فوائد الكركم عند شربه على الريق، اذ له ايضاً فوائد صحية كثيرة لدى تناول كوباً منه قبل الذهاب الى النوم، اذ يمكنك تحضيره بخطوات سهلة وبسيطة من المنزل، من خلال وضع الكركم المطحون بمقدار ملعقة كبيرة في كوب من الماء الساخن ليتذويبه جيداً ومن ثمّ اضافة بعض القطرات من عصير الليمون الذي يتمتع بدوره بفوائد صحية كثيرة، ولك ان تضيفي الى الخليط العسل الطبيعي الشهير بقدرته على حلّ الكثير من مشاكل الصحة. ولكن ذلك بحسب الرغبة على ان تتناولي الخليط قبل الذهاب الى النوم بحوالي الساعة او النصف ساعة فهو يمنحك الراحة المطلوبة للاستمتاع بنوم هادئ وعميق.

أما فوائد شرب الكركم قبل النوم فهي كثيرة، وابرزها انه يقي الجسم من الاصابة بامراض السرطان سواء الرئة او القولون او سرطان الثدي والدم، كما يمنع الاصابة بالزهايمر ويقوي الذاكرة. فيما يحمي الكبد من الإصابة بالسموم، ومن التلف.

كما ويعزز شرب الكركم جهاز المناعة في الجسم لاحتوائه على الفيتامين سي، في حين يعد من الوصفات الطبيعية القادرة على تطهير المعدة بشكل فعال، لدوره المميز في القضاء على البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، بالاضافة الى قدرته في التخلص من اوجاع المغص التي تأتي كثيراً في ساعات الليل من هنا فوائده في منحك الراحة المطلوبة للنوم بشكل هادئ وعميق وبساعات متواصلة من دون ان تقلقي او تستفيقي ليلاً.

وبالتالي فأنّ شرب الكركم قبل النوم، اساسيّ للاشخاص الذين لا ينامون كثيراً ويتقلبون ويستيقظون مرات عدة خلال الليل، على اعتبار انه يعالج حالات الكآبة والتوتر والقلق والأرق، ويساعد على النوم لساعات طويلة خلال الليل. فيستفيق الشخص عند الصباح بنشاط لاكمال يومه من دون ان يشعر بالنعاس.

اقرأي المزيد: احذري اضرار زبدة الشيا والشوفان والكركم على صحة الانسان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية