فوائد عشبة الطرخون للعناية بجمال البشرة والشعر

فوائد الطرخون للعناية بجمال البشرة والشعر

فوائد الطرخون للعناية بجمال البشرة والشعر

هذا النبات الأخضر الذي يستعمل في طهو الكثير من الأطباق، والذي يشبه في شكله الزعتر البري، يزخر بالمنافع الجمالية، كما الصحيّة. ياسمينة التي تعشق المواد الطبيعية، وتمنحك فرصة التعرّف على فوائدها الجمّة، اختارت لك اليوم "الطرخون"، الذي يعد منجماً مخفياً لجمالك في أحضان الطبيعة!

ias

 

 

العناية بالبشرة:

يؤدي الطرخون دوراً رائداً في تطهير الجلد، فأوراقه تعمل كمضادات للأكسدة، التي تنظّف الشوائب من البشرة، من خلال تدميرالجراثيم والبكتيريا في البشرة، ويمكنك الاستفادة من فوائدها من خلال سحق هذه الأوراق وطحنها وخلطها مع سائل الاستحمام، كما يعتبر مصدراً غنيّاً  للبوتاسيوم، وسبيلاً لتخفيف ظهور التجاعيد على البشرة.

 

خلطة الطرخون والعسل لتقشير البشرة: اطحني ورق الطرخون، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من زيت الزيتون، واعمدي على فرك بشرتك بها، وكأنها  مستحضر للتقشير لمدة خمس دقائق، من بعدها أزيليها بالماء الفاترة.

 

                 الأعشاب سلاحكِ لبشرةٍ ناصعة البياض!

 

 

 

 

العناية بالشعر: 

يعمل الطرخون على تحسين نوعية الشعر، وما هذا إلا دليلاً الى إدخاله في الكثير من بعض منتجات تنظيف وتصفيف الشعر، كالشامبو والسبراي، كما يعتبر علاجاً مثاليّاً للشعر الجاف، حيث يخفف جفافه، ويضيف إليه الحيويّة، وليس هذا فحسب، ويساعد الطرخون على تطهير فروة الرأس وإزالة الأوساخ عنها، مع الاحتفاظ بالرطوبة والزهم اللازمة لفروة الرأس صحية.

 

خلطة الطرخون والزيوت: اطحني أوراق الطرخون، لتصبح ناعمة جداً، من ثمّ أضيفي إليه الزيوت، أيا كان نوعها، وعلى رأسها زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ضعي المزيج على شعرك، لمدة ساعة على الأقل، من ثمّ اغسليه بالماء الباردة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية