تعرفي على فوائد قشر الرمان المطحون

يمنع الشيخوخة

فوائد قشر الرمان المطحون

قشر الرمان يساعد في إنتاج البروكولاجين وتمنع انهيار الكولاجين ويحفز نمو خلايا الجلد، وبالتالي فهو مفيد للحفاظ على شباب البشرة ولتأخير الشيخوخة بطريقة طبيعية، ويمنع التجاعيد.

ias

مرطب فعال

فوائد قشر الرمان المطحون

حمض يلاغيتش الموجود في قشر الرمان يمنع بشكل فعال الرطوبة في خلايا البشرة من الجفاف وبالتالي إبقاء جلدك رطب بشكل جيد ومنع جفاف الجلد الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الجلد.

نمو الشعر

فوائد قشر الرمان المطحون

يمكن استخدام مسحوق قشر الرمان لمنع القشرة والخلايا الميتة في فروة الرأس، كما أنّه يساهم في تسريع نمو الشعر وفعال ضد تساقطه.

تثبيت لون الشعر

فوائد قشر الرمان المطحون

من فوائد قشر الرمان للشعر أنّه يثبت لون الشعر حيث يمكن إضافته إلى الحناء لثبت لون شعرك بطريقة مميزة ويعطي لون أحمر مميز وجذاب ورائع .

يحمي من السموم

فوائد قشر الرمان المطحون

يحتوي الجسم على الكثير من السموم المضرة به وللتخلص منها فهو بحاجة إلى المواد المضادة للاكسدة التي تتوفر بشكل كبير في قشر الرمان له خصائص مضادة للأكسدة عالية كالأكثر قوة مثل الفلافونويد وحامض الفينول.

يحمي من أمراض القلب

فوائد قشر الرمان المطحون

معظم أمراض القلب ترتبط بالكوليسترول LDL، وانطلاقاً من هذا الأمر فإنّ قشر الرمان يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي منه واستخدامه يحمي قلبك من الأمراض التي قد تصيبه.

كيفية استخدامه

فوائد قشر الرمان المطحون

يمكن ان يطحن قشر الرمان وأن تضاف ملعقة منه إلى كوب من اللبن وتناوله صباحاً للحصول على فوائده بشكل أكبر أو يمكن أن يضاف إلى كوب ماء مغلي ويضاف إليه العسل ويشرب أيضاً في الصباح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية