اكتشفي فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون واحذري الوقوع في فخ التقليد

فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال معلومات مهمّة عن الكحل الاثمد وكيفية تفريق الاصلي عن ذاك التقليد مع اطلاعك على ابرز فوائده حتى تستفيدي منه ومن خصائصه الجماليّة المذهلة.

ias
  1. ما هو الكحل الاثمد؟
  2. فوائد الكحل الاثمد للعيون وخصائصه الجمالية
  3. طريقة وضع كحل الاثمد الاحمر حسب شكل العين
  4. الفرق بين كحل الاثمد الاصلي وذاك التقليد

1- ما هو الكحل الاثمد؟

فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون

يعتبر كحل الاثمد من انواع الكحل العربي، فهو يشتهر بلونه الاسود المائل الى الاحمرار، ويستخدم كثيراً في المغرب العربي وبلاد الشام، لانه يعطي مكياج العيون نظرات ساحرة وقويّة وكلّها جرأة وثقة خصوصاً بطريقة وضعه داخل العين مع خطّه العريض الذي ينساب بسهولة ويبقى ثابتاً لوقت طويل.

ان كحل الاثمد يأتي على شكل صخور لامعة، يتمّ طحنها وسحقها ليتحوّل الى مسحوق ناعم يتمّ تكحيل العين به، واستخدامه من قبل النساء في مكياج السهرات والاعراس وحتى في الاطلالات اليوميّة الصباحيّة، علماً بأنّ فوائد الكحل الاثمد لا تقتصر على المكياج والخصائص الجماليّة بل يتميّز ايضاً بقدرته العلاجيّة الفعّالة للكثير من المشاكل، ليكون بمثابة مستحضر واحد ذات استعمالات عدّة ما يبقيه من ابرز صيحات مكياج ٢٠١٨ وكل الاعوام فموضته لا تبطل.

2- فوائد الكحل الاثمد للعيون وخصائصه الجمالية

فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون

عندما تضع المرأة الكحل الاثمد لا تستفيد فقط من ميزاته الجماليّة في منحها نظرات ساحرة وجذّابة جدّاً خصوصاً في المكياج السموكي الثقيل للسهرات والاعراس والمناسبات السعيدة، بل تستفيد ايضاً من فوائده الكثير للعيون، اذ يساعد الكحل الاثمد على حلّ مشكلة النظر وتقوية البصر، وكذلك في معالجة التهاب العيون، والحساسيّة التي تنشأ جرّاء الجراثيم التي من شأنها ان تطال العيون.

هذا ويساعد الكحل الاثمد ايضاً على تنشيط نمو بصيلة الرمش، لتحصلين على رموش كثيفة وطويلة، يمكنك تزويد كثافتها وطولها بواسطة الماسكارا السوداء من ماركة فخمة، كما يعمل كحل الاثمد على حماية العين، ومعالجة الجروح التي قد تطالها، بغض النظر عن فوائده الاخرى المختصّة بالشعر واطلالة المرأة بكاملها، ليصبح خيارها في كل الاوقات.

ويستخدم كحل الاثمد، في تركيبة العديد من صبغات الشعر السوداء اللون، كونه يعمل على تكثيف الشعر والحدّ من تساقطه بالاضافة الى استعماله في كثير من الاحيان كملوّن طبيعي لصبغة الشعر. والمعروف قديماً عن هذا الكحل انه يستخدم لدى الصغار سناً اي منذ الولادة بهدف ابراز جمال العينين وتكثيف الرموش، لنظرات اكثر جاذبيّة وسحراً عند الكبر.

اقرأي المزيد: ما هي فوائد كحل الاثمد؟

3- طريقة وضع كحل الاثمد الاحمر حسب شكل العين

فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون

يختلف كحل الاثمد مثل غيره من انواع مكياج العيون لناحية طريقة وضعه اذ ان هناك اسلوب خاص ينبغي اعتماده بحسب شكل العين سواء المستديرة او الصغيرة او المائلة للأسفل حتى تحصل المرأة على المكياج المثاليّ الأنسب لها.

  • العيون المستديرة: عليك في حال كنت من صاحبات العيون المستديرة ان تضعي كحل الاثمد على العين كلها من الأسفل للأعلى فبهذه الطريقة تنالين المكياج الخاص بك. وتتابعين من بعده باقي خطوات مكياج العيون من ماسكارا وايلاينر اسود سائل واظلال عيون.
  • العيون الصغيرة: لصاحبة العيون الصغيرة، ارسمي خطاً عريضاً على اعلى العين واخر رفيع اسفلها، فبهذه الطريقة تحصلين على عينين اوسع واكبر ومن ثم طبقي الماسكارا السوداء لتكثيف الرموش وتطويلها من اجل الحصول على نظرات جذابة وساحرة جدّاً.
  • العيون المائلة الى الاسفل: ان هذا الشكل من العيون يحتاج منك ان تضعي كحل الاثمد على الجفن العلوي للعين وفي داخلها وزاويتها الداخليّة، ومن ثم متابعة باقي الخطوات للحصول على لوك من ابرز صيحات مكياج ٢٠١٨.

4- الفرق بين كحل الاثمد الاصلي وذاك التقليد

فوائد كحل الاثمد الاحمر للعيون

تقع بعض النساء في فخ التقليد الذي يصعب تمييزه عن ذاك الاصلي لناحية مستحضرات التجميل وادوات المكياج، ومنها كحل الاثمد لذلك ستعلمك ياسمينة كيفية التمييز بين كحل الاثمد الاصلي وذاك التقليد.

ان كحل الاثمد الاصلي يكون متوفّراً في الطبيعة على شكل خام في حين ان كحل الاثمد التقليد فيصنع من احجار تحتوي على صبغات، من شأنها ان تعطي لون الكحل الاسود عند طحنها لتعطي نتائج كحل الاثمد الاصلي.

هذا وان الكحل الاثمد التقليد يسبب الاحمرار في لون العينين بالاضافة الى الحرقة التي تشعر بها المرأة بمجرّد وضعه، في حين يؤمن كحل الاثمد الاصلي الراحة للعين عند استعماله، ويقوّي حاسة النظر وبالتالي فأنّه ذات فوائد عدّة يمكن الاستفادة منه.

اقرأي المزيد: كحل الاثمد الاصلي لا تستغني عنه بعد اليوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية