تعرفي على فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

فوائد ماء الورد للبشره الدهنيه

البشرة الدهنية مشكلة تعاني منها الكثيرات إذ تفرز المسام الكثير من الزيوت الذي يظهر البشرة لامعة أكثر من البشرة الطبيعية، كما أنّها تزيد من نسب إمكان اتساخها لأنّها تزيد من نسبة رطوبة والتصاق الجراثيم والفيروسات التي يتعرّض لها الوجه.

ias

ومن مؤشرات البشرة الدهنية أيضاً أنها تبدو لامعة وناعمة نتيجة الافرازات الدهنية الزائدة عن المعدل الطبيعي للغدد الدهنية بالجسم ما يؤدي إلى اتساع مسامها وتراخي الجلد ما يسرّع ظهور التجاعيد فيها. وغالباً ما تتعرّض لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من البقع السوداء.

ويعتبر ماء الورد من أكثر المواد الطبعية المضيفة للبشرة إذ إنه يرطّبها ويطهّر المناطق الحسّاسة فيها كما يعدّل نسبة إفراز الزيوت، ويعطيها إشراقة خاصة كما يحتوي على نسبة أكسدة عالية تحارب الشيخوخة وترهّل البشرة والعديد من الفيتامينات المفيدة لها.

كما يعتبر ماء الورد من أفضل أنواع الغسول لتنظيف البشرة الدهنية لأنه يعمل كالسبيرتو، ويمكن مسح الوجه بقطنة مغمورة بماء الورد، ثمّ تركه ليجفّ على البشرة، وعدم غسله بالماء بعدها، لمدّة لا تقل عن ساعة.

ولعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية، يمكن استخدام ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقاط من ماء الورد المركز وملعقة صغيرة من عصير الخيار ثم تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ويستخدم الخليط فى دهان البشرة ثم يشطف بعد 15 دقيقة بالماء الدافئ.

وللحصول على بشرة نضرة أبشري خيارة واحدة وأضيفي إليها ملعقة من ماء الورد ثم ضعيها قناعاً على البشرة.

اقرأي أيضاً: أهم الماسكات للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية