تمتّعي يتناول هذه الفواكهة وبيّضي أسنانك!

تسعين دائماً لتنظيف أسنانك والعناية بها بمختلف الطرق الطبيعية منها والإصطناعية لتحصلي على إبتسامة بيضاء مشرقة، إلاّ أنك لا تدركين أن موارد طبيعية كثيرة موجودة من حولك تساهم في تبييض أسنانك بأسلوب "هوليوودي" من حيث لا تدرين. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم الفواكهة اللذيذة التي يمكنك الاستمتاع بمذاقها اللذيذ وأنت تعتنين بأسنانك من دون جهد.

ias

صحيح أن نمط حياتك المركّز على المأكولات الدسمة والكافيين التي تضرّ بصحة الأسنان إلّا أن بعض أنواع الفواكهة تشكل السّر وراء الأبتسامة المثالية والبيضاء منها:

التّفاح: لا تعمل هذه الفاكهة الغنية بالألياف على تغذية الصحة بل أيضا تتميّز بقدرتها على تطهير اللثة والأسنان بفضل طريقة تكوينها. ننصحك أيضاً بتناول التفاحة بأسلوب القضم والسماح لها بالتغلغل بين الأسنان لتنظيفها جيداً فتحصلين على نتيجة ممتازة بعد فترة من الوقت.

الإجاص أو الكمثري: بينما تحتوي معظم الفواكهة على مواد حمضية تساهم مع الوقت بخسارة بريق الأسنان يتميّز الإجاص بقدرته على تخفيف نسبة الأحماض في الفم التي تسبّب تسوّس الأسنان، لذلك أقضمي هذه الفاكهة من وقت لآخر واجعليها جزءاً لا يتجزأ من نظام غذائك.

الفراولة: هي الفاكهة الألذّ لاسيما عندما تنضج والأهم أنّها تحتوي على نسبة عالية من حمض الماليك الذي يمكن استخدامه كمقشّر طبيعي لتنظيف سطح الأسنان. يذكر أن هذه الفاكهة تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الفيتامين C الذي يحافظ على صحة اللّثة.

الموز: يحتوي الموز على معادن وفيتامينات أساسية لصحة الإنسان كما يحتوي البوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يساهمان في تبييض الأسنان. ولنتيجة سريعة يمكنك اعتماد قشر الموز من خلال تدليك أسنانك به بلطف لتحصلي على أسنان بيضاء.

إقرئي المزيد: خلطات ساحرة لتكثيف حواجبك وتنظيفها من الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية