فيروس كورونا في السعودية بين الوفيات وحالات الشفاء

فيروس كورونا في السعودية

فيروس كورونا في السعودية اساسي خصوصاً مع انتشاره حول العالم وياسمينة ستكشف لك عدد الوفيات حتى الساعة وحالات الشفاء والاجراءات المتخذة لحماية المواطنين.

ias

فيروس كورونا الجديد المنتشر منذ اشهر يحوذ اهتماماً عالمياً، وقد وصل منذ حوالي الشهر الى السعودية. والممكلة اتخذت الكثير من الاجراءات لحماية المواطنين سنعرفك عليها.

عدد الاصابات في السعودية:

وفق المعلومات الجديدة عن فيروس كورونا، وصل عدد الاصابات في السعوية حتى الساعة وفق العدد الرسمي الذي اعلنته وزارة الصحة السعودية الى 5862 اصابة و70 الى 80 بالمئة من الاصابات تعاني من اعراض بسيطة او لا تشعر باية اعراض بل تكتفي هذه الحالات بالحجر المنزلي.

وقد اشارت وزارة الصحة الى ان 5 الى 10 بالمئة من الحالات تحتاج الى عناية مركزة في المستشفيات نتيجة احتمال تدهورها بشكل فجائي.

الوفيات وحالات الشفاء بكورونا بالسعودية:

وبحسب وزارة الصحة ايضاً، فان السعودية شهدت في الـ24 ساعة الماضية وفاة 6 اشخاص ليصل اجمالي الوفيات بهذا الفيروس في السعودية الى 79 شخصاً.

اما حالات الشفاء، فقد وصلت الى 889 شخصاً تعافوا بشكل كامل وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية.

اجراءات المملكة لمواجهة كورونا:

  • تعليق الدراسة في المدارس والجامعات حتى إشعار آخر.
  • وزارة الثقافة قامت بتأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب.
  • تعليق السفر سواء للمواطنين او المقيمين بشكل مؤقت مع ايقاف جميع الرحلات البرية والبحرية والجوية باستثناء رحلات الاجلاء والشحن.
  • تعليق الحضور الجماهيري في جميع النشاطات والمنافسات الرياضية.
  • منع التجمعات في المقاهي والمطاعم.
  • الزام كل المسافرين القادمين الى المملكة الافصاح عن بياناتهم الصحية المطلوبة او التعرض الى غرامة يمكن ان تصل الى نصف مليون ريال.
  • السعودية علقت اقامات المناسبات والافراح.

إذاً، هكذا تواجه المملكة العربية السعودية جانحة فيروس الكورونا الجديد واكتشفي كيف تدعم السعودية الاسر المتضررة بسبب كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية