تحديث جديد من "فيسبوك" يحول دون ألم الانفصال!

تحديث جديد من "فيسبوك" يحول دون ألم الانفصال!

عزيزتي، في عصرنا الحالي، بات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" راداراً لمتابعة التطورات العاطفية لأي ثنائي، سواء لناحية تتبع الأخبار الجميلة التي تحمل ارتباطاً أو تلك الحزينة التي تشير الى انفصال.

ias

ولطالما، يا سيدتي، شكّلت مرحلة الانفصال صعوبة كبيرة عليك، خصوصاً اذا كان الشريك صديقاً لديك على "فيسبوك" وبالتالي لم يكن يكفيك تحمّل آلام الانفصال وحزن فشل العلاقة بل اضطررت الى تتبع أخباره.

اختبري نفسك: أي وسيلة تواصل إجتماعي إنتِ؟

إلاّ أن ياسمينة تبشّرك بخبر جديد هو خاصية جديدة أطلقها، أو ينوي إطلاقها، موقع "فيسبوك" في القريب العاجل تسمح للمستعمل بإخفاء صور ومنشورات أي شخص، من دون حظره، أو إلغاء صداقته، من دون أن يشعر بذلك.

وسيبدأ تشغيل الخاصية على الهواتف النقّالة في الولايات المتحدة، قبل اتخاذ قرار بفتحها لجميع مستعملي "فيسبوك" البالغ عددهم 1.5 مليار مشترك، عبر العالم.

وصمّمت الخاصية لفائدة الأشخاص الذي لا يريدون اتخاذ إجراءات متطرّفة بحظر عشيق سابق أو إلغاء صداقته.

ويمكن للشخص الذي يغيّر صفة علاقته العاطفية أن يحذف الأسماء في المنشورات التي تربطه بالعشيق السابق.

وقد أكدت مديرة المنتجات في شركة "فيسبوك" كيلي ونترز أن هذا العمل جزء من جهود لتطوير الوسائل للأشخاص الذين يمرّون بظروف صعبة في حياتهم، آملة في أن تساعد هذه الخاصية الناس على إنهاء علاقاتهم العاطفية بطريقة مريحة أكثر، وبتحكّم في المشاعر.

وتسمح لك، يا عزيزتي، هذه بأن تقلّلي من مرور اسم شخص معيّن وصوره على "فيسبوك"، فلا تظهر منشوراته أمامك، ولا يقترح اسمه للاطلاع على منشوراتك وصورك.

كما تسمح لك بالحدّ من صور الفيديو التي يضيفها على صفحتك، وتحديد من يمكنه الاطلاع على سابق منشوراتك مع الشخص الذي انفصلت عنه.

إشارة إلى أن الانفصال عبر موقع "فيسبوك" بات مسألة جادة في الولايات المتحدة، إذ أقرّ قاض في نيويورك أن استعمال "فيسبوك" لتبليغ الزوج بالطلاق إجراء قانوني.

اقرئي المزيد: خدمة جديدة من "فيسبوك" ستغير عالمك إلى الأفضل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية