قائمة أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار 2022 مليئة بالمفاجآت

Spoke, Machine, Wheel

سنعرض لك في هذا المقال قائمة أسماء الفائزين بجوائز الأوسكار 2022 الذي اقيم يوم أمس وتخلله الكثير من الأحداث والمفاجآت.

ias

هذا الحفل الذي الذي ينتظره متابعون من مختلف أنحاء العالم أقيم يوم أمس بدورته الـ 94، استضاف كالعادة عددًا من أهم المشاهير في مجال السينما وعددًا كبيرًا من النجمات اللواتي ظهرن بفساتين عادية مع بعض الإستثناءات.

ويل سميث:جائزة أفضل ممثل

للمرة الأولى وبعدما كان من المشاهير الذين لم ينالوا جائزة الأوسكار، فاز الممثل ويل سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينج ريتشارد) “الملك ريتشارد وقد أحدث ضجة كبيرة بعدما صفع مُقدم الحفل

آريانا ديبوز: جائزة ممثلة مساعدة

فازت آريانا ديبوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم الموسيقي الكلاسيكي “ذا وست سايد ستوري” والذي لعبت فيه دور أنيتا، وأخرجه ستيفن سبيلبرغ.

فيلم Coda: أفضل فيلم روائي طويل

فاز فيلم “كودا”، ذو الميزانية المتواضعة عن الحياة المعقدة لزوجين من الصمّ وابنتها السليمة السمع، بجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي طويل و

وحصلت مخرجة العمل شان هيدر جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، ونال الممثل تروي كوتسور الأصم أوسكار أفضل ممثل في دور مساعد.

No Time to Die: أفضل أغنية

فازت أغنية بيلي أيليش ‘No Time to Die” وهذا من فيلم No Time to die. بجائزة أفضل أغنية أصلية

أفضل ممثلة :جيسيكا تشاستين

فازت الممثلة جيسيكا تشستين بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ” The Eyes Of Tammy Faye” وكانت قد ترشحت سابقًا تم لجائزة أوسكار في 2012، وتم ترشيحها أيضًا لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة في 2011.

أفضل إخراج: جين كامبيون

أفضل سيناريو أصلي: فيلم Belfast

وقد فاز فيلم Belfast بجائزة أفضل سيناريو عن قصة أصلية الذي يتناول قصة فتى صغير يعيش مع عائلته التي تعتبر من الطبقة العاملة.

فازت المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون بجائزة أفضل إخراج عن فيلمها The Power Of The Dog، لتصبح بذلك ثالث امرأة تحصل على هذه المكافأة البارزة.

ومن هنا، تذكري معنا أفضل وأسوأ إطلالات اعتمدتها النجمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ 93!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية