قصّة فستان الزفاف المناسبة لك بحسب شكل جسمك!

قصة فستان الزفاف المناسبة لك بحسب شكل جسمك

نخبرك عن قصة فستان الزفاف المناسبة لك بحسب شكل جسمك، لكي تتميزي في يوم عرسك باطلالة مثالية تخطفين من خلالها أنظار زوجك والحضور، سواء كنت تفضّلينه بتصميم ناعم أو فاخر، تختارينه من أجمل فساتين الأعراس الرائجة.

ias

لقد حددت موعد عرسك، وفستان العرس هو أول ما ستبحثين عنه، ولكن لا تتسرعي عندما يعجبك تصميم ما، وقبل أن تفكري بالبحث، عليك أن تعرفي ما هي القصة التي تناسب شكل جسمك، إذ أنه لن يبدو جميلًا أبدًا عليك في حال لم تنتبهي لهذه الخطوة!

صاحبة الجسم الإجاصة أو المثلّث

لكي تبعدي النظر عن أردافك الممتلئة، وتخلقي توازنًا في إطلالتك، اختاري فستان زفاف بتنورة واسعة وأكتاف منسدلة إذا كان جسمك بشكل الإجاصة، مع الحرص على أن لا تكون تنورته كبيرة جدً، أو بتنورة ضيّقة مع أكتاف بارزة.

صاحبة الجسم التفاحة

من المفضّل أن ترتدي صاحبة الجسم التفاحة فستانًا بحمّالات عريضة، إذ يكون صدرها كبيرًا، وتلك من أهم النصائح لتكون العروس مرتاحة. أمّا تنورته، فمن المفضل أن تكون بقصّة A، وإنّما غير منفوشة كثيرًا. 

صاحبة جسم المثلّث المعكوس

ابتعدي تمامًا عن الفستان الذي يجعل كتفيك يبدوان أكبر، واختاري الذي يجعل أردافك أكبر. مثلًا، الفستان بالأكمام الطويلة مع تنورة واسعة مزيّنة بالكشاكش، أو مصنوعة من الشيفون على طريقة التكسيرات.

صاحبة الجسم المستطيل

إذا كنت تتمتعين بجسم مستطيل، فمن المضّل أن تختاري فستان عرس يخلق المنحنيات في جسمك، كأن يكون مرفقًا بأكمام واسعة، أو أكتاف منسدلة، ومن المهم أن تكون تنورته واسعة. وبإمكانك اختياره مع فتحة ظهر على شكل V. 

صاحبة جسم الساعة الرملية

اختاري فستانًا بقصّة ضيّقة لتبرزي جمال منحنيات جسمك، وأنت أمام الكثير من التصاميم، سواء تلك المصنوعة من الدانتيل فحسب أو المزيّنة بتطريزات فخمة، ومن المفضّل أن يكون جزءه العلوي بقصّة الكورسيه. ولا تنسي إكمال اللوك مع أجمل تصاميم المجوهرات للعروس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية