قُصيّ خضر

كل ما تودين معرفته عن قُصيّ

قُصيّ خضر هو مغني راب وكاتب أغاني ومذيع سعودي حصد شهرة واسعة من خلال أغانيه التي تناولت القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي المحلي.

ias

قُصيّ من مواليد جدة عام 1978م، حاصل على بالكالوريوس إدارة الأعمال مع ماجستير الموارد البشرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

بدايته ومسيرته في عالم الموسيقى

عشق قصي فن الراب منذ صغره لذا عمل في بداياته كـ DJ في الحفلات الخاصة، وحقق نجاح وإنتشار محلي كبير، وكانت بدايته الفعليه وأنطلاقته في عالم الراب من خلال تكوينه لفرقة  Jeddah Legends برفقة أصدقاءه الذين اجتمعوا على حب فن الراب وكان ذلك في تسعينات القرن الماضي، وفي عام 2002 ذاع صيته وشهرته كمغني راب سعودي من خلال أغنية أطلق عليها أسم “جدة”

في العام نفسه،  تعاقد قصي مع شركة Eyesomnia Productions ، وقناة Mtv Arabia  بهدف تقديم برنامج   Hip Hopnaعلى شاشتها. وبعدما أنهى دراسته الحامعيّة، عاد قصي خضر إلى جدة في العام 2005، مؤسساً استوديو صغيرا. أما الانتشار العربي فحصل في  العام 2011  بعد مشاركته الإعلامية ريا أبي راشد تقديم برنامج المواهب “Arab`s Got Talent”. وأبرز  الأغنيات  التي أصدرها حتّى اليوم هي: Mother و Wedding و”حوا” التي قدمها فيما بعد بالإستعانة بمواهب سعودية نسائية، كانت منها المغنية السعودية لولوة الشريف.

ولا زال قصي يقدم أعمالًا مختلفة سواء في مجال الإنتاج أو الغناء أو التمثيل، ويحافظ قصي على حياته الخاصة وتفاصيل حياته المهنية بسرية، ويمكنك متابعة قصي على حسابته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي…

حساب قُصيّ على أنستغرام

قناة قُصيّ على يوتيوب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية