قواعد موضة وجمال مفروضة على كل أميرات وملكات العالم

قواعد موضة وجمال مفروضة على كل اميرات العالم

نخبرك عن قواعد موضة وجمال مفروضة على كل اميرات العالم، حيث يتعرضن لانتقادات كبيرة إذا لم يلتزمن بها، ولكن رغم ذلك كثيرات يخالفنها غير مكترثين لآراء الآخرين. فهناك صيحات موضة يعشقن اعتمادها حتى لو تطلب منهن ذلك كسر البروتوكول.

ias

كل امرأة تنتمي للأسرة الحاكمة الملكية، ملزمة باتباع قيود معينة حتى ولو كانت تتخالف مع طريقة تفكيرها، فهي ليس لها الحرية الكاملة باختيار ملابسها وتفاصيل إطلالتها الجمالية، بل إنها ملزمة بالقواعد التالية.

ارتداء الملابس المحتشمة

ممنوع ارتداء سوى الملابس المحتشمة، فالقصات يجب أن تغطّي الصدر، والتنانير والفساتين القصيرة ممنوعة بتاتًا، بل يجب أن تكون أقصر بسنتيمرات من حد الركبة كحد أقصى. 

صيحات المكياج الجريئة مرفوضة!

نلاحظ أن نساء البلاط الملكي يعتمدن دومًا تدرّجات مكياج هادئة وناعمة، ومن تتجرأ منهن وتضع لونًا قويًا، تصبح عرضة للانتقادات. لهذا السبب، لا نراهنّ بأهمر شفاه زاهٍ، ولا بكونتور وجه بارز، ولا بظلال عيون مشرقة.

ممنوع المبالغة بتسريحة الشعر

مهما كانت المناسبة، الأميرات والملكات ممنوعات من اعتماد تسريحات الشعر الكبيرة، بل عليهن التقيد بتلك المفرودة المالسة أو الويفي، أو الكعكة المنخفضة، أو الكعكة المرفوعة الناعمة، من دون الإكثار من وضع الأكسسوارات، حتى في يوم زفافهنّ!

طلاء الأظافر الداكن ممنوع

إذا نظرت إلى صور الملكات والأميرات، تلاحظين أنّ طلاء الأظافر الذي يعتمدنه يكون إمّا شفافًا، أو بتدرجات ناعمة من الزهري والبيج، ذلك لأن كل ما هو غير ذلك ممنوع عليهن.

صيحات الموضة الجريئة جدًا غير محبّذة

هل سبق وأن رأيت إحداهنّ بصيحة الكشاكش الضخمة؟ أو الأكتاف الكبيرة جدًا؟ أو أي صيحة جريئة أخرى؟ نادرًا جدًا، والسبب، أنها غير محبّذة لأنها تقتل الإطلالة الانثوية الناعمة.

ارتداء الجوارب الطويلة الشفافة ضروري

لتكون إطلالة الملكة أو الأميرة مثالية، يتوجب عليها ارتداء الجوارب الطويلة الشفافة مع الفساتين والتنانير، ورغم أن عدم ارتداءها هو من قواعد الموضة التي خالفتها ميغان ماركل وكيت ميدلتون في بعض الأحيان، إلا أن التقيد بهذه القاعدة ضروري لإطلالة أنيقة.

الإطلالة يجب أن تحترم الدولة التي يزرنها

عندما تزور الأميرة أو الملكة أي دولة أخرى، على إطلالتها أن تتناسب مع تقاليدها، كوضع الوشاح على الرأس في الدول التي تفرض على النساء ذلك، أو ارتداء ملابس بألوان موجودة في علمها.

ضروري أن تكون الملابس نظيفة ومرتّبة

بالطبع، بجب أن تكون مكوية ونظيفة وكأنها جديدة تمامًا، ففي النهاية من ترتديها هي ملكة أو أميرة، وتكون الأنظار كلها شاخصة إليها.

قواعد أيضًا على المجوهرات

المجوهرات الفاخرة والكبيرة هي فقط للمناسبات في البروتوكول الملكي، على أن تنسّق الأميرات إطلالاتهن في الأيام العادية مع مجوهرات صغيرة مصنوعة من اللؤلؤ، أو مرصعة بالألماس والأحجار الثمينة إنما بتصاميم ناعمة، وهنا، نذكرك بالاطلاع على أبرز مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية