قواعد ومحاذير تطبيق السبراي

للرذاذ، محذير وقواعد

للرذاذ، محذير وقواعد

يعتبر الرذاذ أو السبراي المستحضر المرافق لمصففي العناية بالشعر حيث أنّه المنقذ خاصّة أثناء تصفيف الشعر الناعم والخفيف. إلّا أنّه يمكنك اعتماد السبراي بنفسك من أجل تثبيت تسريحة شعرك وإبقائها أكثر وقت ممكن خلال النهار.

ias

 

                إليك رذاذ شعر طبيعي لشعرٍ أكثر انتعاشاً

 

ولكن هل تجيدين رشّ الرذاذ بالطريقة الصحيحة؟

 

لتثبيت شعرك المصفف، رجّي قارورة السبراي أوّلاً، بعدها رشّي السبراي عن بعد على كامل التسريحة. لا تضعيه على منطقة واحدة وتقرّبي مسافة الرذاذ من شعرك منعًا لتجميد الشعر بطريقة مشوّهة غير طبيعية.

 

وللتسريحة المنفوشة أو الكبيرة الحجم، رشّي السبراي بعكس الشعر من الخلف إلى الأعلى، وفي هذه الحالة يمكنك رشّ السبراي بمرافقة مجفف الشعر الذي إذا ممرته على شعرك بطريقة عفوية سيزيد حجمه.

 

ولتؤمّني لمعانًا مثاليًا لتسريحة شعرك، رشّي الرذاذ على شعرك المشدود أو الخصل المجعّدة، وبعدها مشّطيها بالمفرشاة الكثيفة كي تسحبي الوبر أو الشعر غير المرتّب.

 

              إليك أجمل 10 تسريحات شعر لنانسي عجرم

 

إيّاك تطبيق الرذاذ على شعرك المبلول، لن يجدي نفعًا، على العكس سيعمل على تجميد الشعر وتوسيخه. إحرصي دومًا تطبيق السبراي عل الشعر المجفف والمسرّح، بما أنّ دوره يأتي بعد ذلك لتثيبت التسريحة وإضفاء اللمعان على شعرك.

 

وأخيرًا، هل تعلمين أنّ للرذاذ دوراً آخر بعيداً عن الشعر؟

 

كما يثبّت السبراي شعرك، سيثبّت ماكياجك! 

كما تعلمين إنّ معظم مستحضرات الماكياج مركّبة على شكل حبيبات البودرة التي قد تتساقط مع مرور الساعات، إلاّ أّن السبراي الخاص بالشعر يمكنه تثبيت الماكياج وتغليف الحبيبات لتحافظي على ماكياج أنيق طوال النهار.

 

بعد الإنتهاء من عملية تطبيق الماكياج بالكامل، أغمضي عينيك ورشّي السبراي بعيدًا عن وجهك؛ رشّيه على عينيك لتثبيت ماكياج العيون، على خدودك لتحافظي على لونه الوردي، وعلى شفاهك ليبقى أحمر الشفاه متجددًا.

 

            ياسمينة بدقيقة: تذكّري اسرار العناية بالشعر

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية