كريمات تقشير البشرة الدهنية اصنعيها بنفسك في البيت

كريمات تقشير البشرة الدهنية

كريمات تقشير البشرة الدهنية غالباً ما تساعدك على التخلص من مختلف الشوائب التي تكون معرضة لها لتستعيدي نضارتها. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على طريقة تحضيرها في البيت.

ias

  1. مقشر الشوفان: اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من الماء لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على بشرتك وافركيها جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ. ولاحظي نضارة وجهك من الاستخدام الاول.
  2. مقشر اللوز والعسل: امزجي 4 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقتين من العسل. استخدمي هذا الخليط لفرك بشرتك الدهنية، فهو سيستعدك على تفتيح البشرة وتبييضها وتقليل ظهور البقع.
  3. مقشر الخيار: قومي بتقشير ثمرة من الخيار واهرسيها ثم قومي بتدليك بشرتك بها في اتجاه واحد. هذه الخلطة تساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة وتمنع ظهور الشوائب.
  4. مقشر عصير الليمون والملح: هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من خلاليا الجلد الميتة، لتحضيرها، امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الملح. افركي البشرة بالمزيج لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  5. مقشر الفراولة وعصير الليمون: هذه الخلطة ستساعدك على التخلص خلايا الجلد الميتة وتساعد على شد البشرة والمسامات للتخلص من التجاعيد. لتحضيرها اطحني حبتين من الفراولة مع ملعقتين من دقيق الشوفان ونصف ملعقة من عصير الليمون والقليل من الماء. طبقي المزيج على بشرتك وافركيها بحركات دائرية مع التركيز على الجبين والانف ثم اشطفيه بالماء البارد.

إذاً، فان تقشير البشرة الدهنية هو اساس العناية بها الا انه عليك الحرص على اختيار خلطات مناسبة للبشرة الدهنية التي تعيد اليها نضارتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية