كريم لتقشير الجلد الغامق من مكوّنين تحضّرينه بدقيقة فقط!

كريم تقشير الجلد الغامق

كريم تقشير الجلد الغامق

إنّ تحضير كريم تقشير الجلد الغامق ليس أمرًا صعبًا، بل لا يتطلّب منك ذلك سوى دقيقة أو دقيقتين، ولن تحتاجي سوى لمكوّنين لذلك، أبزها تستخدمينها أيضًا لتحضير خلطات تنعّم الجسم.

ias

تراكم الخلايا الميتة هو من أبرز ما يجعل الجلد يصبح داكنًا، ولذا عليكِ إزالتها من خلال تقشيرها مرّة كلّ أسبوع، ثمّ كلّ أسبوعيْن، لتتمتّعي أخيرًا ببشرة أفتح وأنعم، شرط توفير العناية اللازمة لها. في ما يلي، سنخبرك عن طرق تحضير خلطات تقشّر الجلد الداكن من الجسم، والتي تزيل أيضًا الشوائب المختلفة منه، مثل البثور وآثار الجفاف.

خلطة زيت الزيتون والسكّر

أضيفي كوبًا من السكّر إلى نصف كوب من زيت الزيتون، وامزجيهما لتحصلي على مقشّر تستخدمينه أثناء الاستحمام بعد غسل جسمكِ. فقبل تجففيه، دلّكي الأماكن التي تعانين من ظهور الجلد الغامق فيها بالمقشّر، ومن ثمّ إغسليه بالماء فحسب.

تحضير كريم تقشير الجلد الغامق
مصدر الصورة: موقع Freepik

يساعد السكّر على تقشير الجلد فيزيل الخلايا الميتة منه، في حين يعمل زيت الزيتون كمرطّب قويّ يحمي البشرة من الجفاف بفعل عمليّة التقشير، فهو من أهمّ الزيوت المعالجة لمشاكل البشرة.

خلطة الألوفيرا والشوفان

إمزجي في وعاء هلام كوبًا من هلام الألوفيرا مع نصف كوب من الشوفان، واستخدميه كمقشّر بالطريقة نفسها التي أخبرناكِ عنها أعلاه.

يقشّر الشوفان الجلد الميّت من دون أن يؤذي البشرة، في حين يعمل الألوفيرا كمرطّب قويّ ومهدّئ لأي من عوارض الحساسيّة التي قد تعانين منها.

خلطة زيت جوز الهند والملح الخشن

يعدّ الملح من أكثر المكوّنات فعاليّة بتقشير البشرة، خصوصًا ذاك المعروف بملح الهملايا، بفضل احتوائه معادن مهمّة، وخصائص مضادة للالتهابات.

بدوره، يشتهر زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب البشرة وتخفيف آثار الندوب والتجاعيد فيها، وتعزيز قوّتها لتفادي التعرّض للأضرار التي تسبّبها العوامل الخارجيّة، مثل أشعّة الشمس.

إذًا، حضّري منهما مقشّرًا طبيعيًّا، لتنعمي ببشرة ناعمة وصحيّة.

وبالحديث عنه، قد يهمّك الاطّلاع على أهم الاستخدامات الجماليّة لزيت جوز الهند.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية