كلّ ما عليكِ معرفته عن ليلة الدخلة

كل ما عليك معرفته عن ليلة الدخلة

تجهل الكثير من الفتيات المعلومات الضرورية عن ليلة الدخلة، خصوصًا وأن العائلات والمدارس في المجتمعات الشرقية تتكتّم عن المواضيع الجنسيّة، ولذا أغلب الفتيات لا يعلمن شيئًا عن هذا الموضوع، أو يعرفن معلومات غير صحيحة. 

ias

كثيرة هي التساؤلات حول ليلة الدخلة التي تشغل بالكِ عندما تكونين مقبلة على الزواج، وهي لا تتعلّق فقط بالعلاقة الجنسية، إنّما بكيفية التعامل مع الزوج، وعمّا تشعرين به جسديًّا ونفسيًّا، وما عليكِ أن ترتديه، والعناية الشخصيّة وغيرها… لذا، ستقدّم لكِ ياسمينة في هذا الموضوع، كلّ ما عليكِ أن تعرفيه عن ليلة الدخلة، فالاطّلاع عليها هو من أبرز الطرق للتغلّب على خوف ليلة الدخلة.

العلاقة الجنسية في ليلة الدخلة

ربما هي المعلومة الوحيدة التي تعرفها الفتيات عن ليلة الدخلة، ولكن تجهلن ما يحصل خلالها. في ليلة الدخلة، يحدث الجماع بين الزوجين للمرة الأولى، والذي يبدأ بالتقبيل والمداعبة ومن بعدها حدوث العلاقة الجنسيّة. هنا، عليكِ أن لا تخافي عندما تشاهدين الدماء الناتج عن فضّ غشاء البكارة، وقد تشعرين بألم طفيف، حتّى أنّ البعض يواجهن صعوبة خلال هذه الخطوة، ولذا ننصحكِ باستخدام كريمات تسهّل انزلاق العضو الذكري، وبالتالي تخفّف الألم وتسهّل عمليّة الجماع. وهنا، نذكّرك بالنصائح الضرورية للعروس في ليلة الدخلة. والجدير ذكره، أنّ في بعض الأحيان يكون العنق المهبلي صغيرًا، ولذا هنا ستحدث بعض التجارب الغير ناجحة لإدخال العضو الذكري، قبل النجاح بذلك.

ما عليكِ توقّعه خلال الجماع

خلال الجماع، ستكتشفين أنّ شرارة الحبّ تزداد بينكِ وبين زوجكِ، وعلى الأغلب يصل الرجل إلى النشوة الجنسيّة بسرعة، في حين قد لا تشعرين بهذه النشوة في المرة الأولى، وهنا عليكِ أن تعلمي أنّ هذا الأمر طبيعي، فلا تنسي أنّ مشاعر الخجل والقلق ستكون مسيطرة عليكِ. 

فضّ غشاء البكارة

عند ممارسة العلاقة الجنسيّة في ليلة الدخلة، سيفضّ غشاء البكارة لديكِ، وهنا، ستكونين أما ثلاثة احتمالات، إمّا نزول قطرات خفيفة من الدم، أو نزول الكثير من الدماء، أو حتّى عدم ظهور الدماء في بعض الأحيان حتّى اليوم التالي. وهنا، نذكّرك بضرورة توضيب في خقيبتكِ منظّف خاص للمنطقة الحساسة، إضافة إلى الفوط الصحيّة. وفي حالات نادرة جدًا، قد لا تظهر الدماء.

كيف تتعاملين مع زوجكِ؟

لا شكّ بأنّ مشاعر الخجل والتوتّر ستراودكِ في هذه الليلة، ولذا من المهمّ أن تصارحي زوجكِ بخوفكِ، وتطلبي منه أن يكون هادئًا معكِ. باشري بإخباره عن مشاعر الحبّ التي تكنّينها له، وبأنّكِ سعيدة جدًا لكونكما تبدآن حياة جديدة معًا، ثمّ أعلميه بأنّه من الطبيعي أن تشعري بالخوف، وبأهميّة أن يداعبكِ أوّلًا ليشعركِ بالراحة والاسترخاء، قبل الجماع. وإذا واجهتما صعوبة بإدخال العضو الذكري أثناء الجماع، من المهمّ أن تطلبي منه الاستراحة قليلًا للاسترخاء قبل المتابعة من جديد.

ماذا عليكِ أن ترتدي في ليلة الدخلة؟

من المهمّ أن تختاري من بين تصاميم اللانجري الرائعة لليلة الدخلة، ما يثير رغبات زوجكِ ويعزّز مشاعر حبّه تجاهكِ، وهنا، ننصحكِ بأن تختاري تلك التي تتناسب مع شكل جسمكِ، والمصنوعة من أقمشة ناعمة، مثل الساتان، على أن تكون مزدانة بالدانتيل الذي يمنحكِ الكثير من الأنوثة. وبالنسبة للألوان، فالأبيض، السود، والأحمر، هي أكثر ما يجذب الرجل. وننصحكِ بالابتعاد تمامًا عن تصاميم اللانجري المزدانة بالكثير من التفاصيل، مثل الرسومات الكبيرة والخرز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية