كنزة العيد، موضة تسيطر هذا الموسم!

إنها كنزة (كيف تنسقين الكنزة بقبة العنق العالية) الأعياد التي تعتبر القطعة الأبرز في موسم الأعياد والتي لم تكن الفتيات وعاشقات الموضة يتجرّأن على ارتدائها وتنسيقها مع إطلالاتهنّ اليوميّة إذ كنّ يعتبرنها قطعة قديمة الطراز ومسموحة فقط ليلة العيد أو من أجل صورة العيد.

ias

ولكن ومع تقديم دور الأزياء العالمية هذه الكنزة ضمن عروض أزيائها العالمية، باتت هذه القطعة اليوم من التصاميم التي تعكس إطلالة الفاشينيستا بامتياز.

عندما نتكلّم عن كنزة العيد، نقصد بذلك الكنزة الصوفيّة التي تأتي بنقشة تذكّرنا بأجواء العيد إذ تأتي إما مطبّعة برسومات الثلج أو الأيل مثلاً، كيف تنسّقين هذه الكنزة لإطلالة مناسبة في العيد؟

ارتديها مع التنورة: اختاري التنورة متوسّطة الطول وتحديداً مثنيّة أي بموضة الـ Pleats ونسّقي معها حذاء الكاحل بالكعب العريض أي Block Heels وزيّني هذه الإطلالة بقبّة كبيرة بأسلوب الفيدورا واختاري السترة القصيرة إما الجلدية بأسلوب الدراجة النارية وإما مزينة بالشراريب أي بموضة الـ Fringe أو حتى من الفرو.

ارتديها مع السروال الجلديّ: لإطلالة أكثر حدّة تعكس أسلوب الـ Edgy، نسّقي مع هذه الكنزة السروال الجلديّ الذي يمكنكِ أن تختاريه إما ضيقاً أي بأسلوب الليغينغ أو واسعاً وارتدي مع هذه السراويل إما الأحذية الرياضية أو الأحذية الرياضية العالية التي تأتي مزينة بالفرو مثلاً High top Sneakers واختاري لهذه الإطلالة سترات الباركا أو السترات الرياضية بأسلوب الـ Bomber.

ارتديها مع التنورة القصيرة: لإطلالة ملفتة وجذابة، اختاري التنورة القصيرة واحرصي على أن تكون مثنيّة وأن تكون الكنزة فضفاضة وواسعة وطويلة (طرق جديدة لتنسيق الكنزة الواسعة) أيضاً ونسّقي مع هذه الإطلالة الحذاء طويل الساق وارتدي المعطف الماكسي أو المعطف بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط Waist Coat.

ارتديها مع السروال الواسع: على رغم أنّ هذه الكنزة تعتبر قطعة حيويّة إلاّ أنّه يمكنكِ تحويلها إلى قطعة أنيقة تنسّقينها فوق القميص الكلاسيكي بالياقة الكلاسيكية ومع السروال بالقصّة الواسعة Flare وتختارين الأحذية بالكعب العالي.

ارتديها مع التنورة الماكسي: من المعروف هذا الموسم أنّ الأسلوب البوهيمي موضة رائجة ولكن قد تعتقدين أن لا يمكنكِ أن تنسّقيه مع كنزة العيد ولكن هذا الاعتقاد خاطئ إذ بإمكانكِ تنسيق هذه الكنزة مع التنورة الماكسي لاسيما إذا اخترتها بإحدى الألوان الكلاسيكية كالأسود أو البني ونسّقت معها أحذية الكاحل بأسلوب رعاة البقر والسترات السويدية المزيّنة بالشراريب.

إقرإي المزيد: اليك أبرز الاطلالات المنسّقة للعيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية