كورونا تكشف الثغرات في سجلنا الصحي وتحدد لنا النقاط التي يجدر بنا الاهتمام بها

الكورونا وسجلنا الصحي

بعد انتشار فيروس كورونا، وبغضّ النظر إن تعرضنا شخصيًا للاصابة أم لا، بيّنت لنا هذه الأزمة الثغرات في اهتمامنا بصحتنا وفي أولوياتنا وكشفت لنا ما هو المهم وما هو الأهم. فهل تعرفين مثلًا كيف تحمين نفسك من فيروس كورونا؟

ias

فبعدما أصبحت الصحة اهتمامنا الأبرز هذه الفترة، عرفنا قيمتها فعلًا وأصبح من واجبنا تحصينها في وجه كورونا أو في وجه أي وباء قد يصيب البشرية. 

مناعة قوية

لم يعد مسموحًا أن يكون الحديث عن منتعتنا وكأننا نتكلّم عن موضوع خارجي لا يمتّ لنا بصلة، فالمناعة هي الحصن الذييمنع عنا الفيروسات والحساسيات والأمراض، واتّضح أنها الفيصل في اصابة الناس بفيروس كورونا بالدرجة الأولى وفي تفاقم حالاتهم في حال أصيبوا بالدرجة الثانية. فكيف تعرفين أن جهازك المناعي في خطر؟

تأمين صحّي

التأمين الصحي ليس رفاهية، هو أمر ضروري وأساسي، ففي بعض الدول فحوصات كورونا والعلاج من عوارضها تغطيه الدولة ولكن في أمكنة أخرى هو على عاتق المريض، فاياكي أن تغفلي عن هذا التأمين، وحاولي أن تعرفي جيدًا ما يقدمه لك من فحوصات وبدل أدوية وبدل أتعاب الأطباء.

طبيب صحّة عامّة

كون عوارض كورونا تتشابه بشكل كبير مع عوارض الانفلونزا وعارض البرد، أول شخص يمكنا استشارته كي يطمئننا وكي يرشدنا ويرافقنا هو طبيب الصحة العامّة، لذلك من المهم جدًا أن يكون لنا طبيب يرافقنا أصلًا، يعرف ملفنا الطبي ويمكننا العودة اليه متى احتجنا لذلك ومراسلته على الهاتف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية