كيف أوقف الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم؟

الدورة الشهرية

كيف أوقف الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم؟

كيف أوقف الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم؟ سؤال لا بد أن طرحته كل فتاة في حياتها نتيجة اضطرارها للسفر أو حضور مناسبة معينة أو بسبب التزامها بنشاط يتطلب راحة جسدية مطلقة بعيداً عن آلام الدورة الشهرية وعوارضها.

ias

علماً أن جسم كل امرأة يختلف عن الأخرى وبالتالي طريقة التعاطي مع هذه المسألة تختلف خصوصاً أن أفضل حلّ هو استشارة طبيب مختص إلا إن هذا لا يمنع من اللجوء إلى بعض الوسائل الشائعة المعتمدة منذ القدم بغية إيقاف الدورة الشهرية, لاسيما أن هناك  حقائق ومعلومات لم تعرفيها سابقاً قبل نزولها بيوم

الطريقة الأسهل والأسرع

لعل الطريقة الاسهل أو الأسرع والأضمن هي باللجوء إلى الادوية المناسبة والحبوب التي يمكنها أن تقوم بعملية التأخير هذه لكن الأهم أن يتم ذلك تحت اشراف طبيب مختص لأن الموضوع يتعلق بالهرمونات وكيفية تنظيمها.

كيف أوقف الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم؟

ثم يمكنك دائماً اللجوء إلى الوسائل الطبيعية بعيداً عن الحبوب التي ينصح بها، أولها الامتناع عن تناول الأغذية المتبلة، مثل الثوم والفلفل، لأن من شأن هذه المكونات أن تسرع وتحفز نزول الدورة خصوصاً أن هناك حقائق تحصل لجسمك خلال الدورة الشهريّة.

إلى ذلك، يمكنكِ تناول أغذية معينة لتأجيل موعد الدورة الشهرية طبيعياً، مثل شوربة العدس حتى لو تتطلب منك ذلك أن تتناوليها بشكل يومي.

من دون أن ننسى أن يمكنك استعمال عدد من المأكولات والمكونات الغذائية التي من شأنها أن تساعدك في تأجيل الدورة الشهرية، مثل الليمون وأوراق البقدونس والجيلاتين وأوراق التوت وثمار البابايا والجزر والموز.

حيلة الخل والماء

ونذكر لك هنا حيلة تم تداولها منذ القدم لدى عدد كبير من النساء بغية تأجيل العادة الشهرية وهي ما تعرف بحيلة الخل والماء، إذ يتعين عليك يا عزيزتي أن تتناولي نسبة عالية من الماء مخلوط بكمية معتدلة من الخل خلال النهار، على أن تشربيه يومياً، فالخل مشهور بفعاليته العالية لناحية فعالية تأجيل موعد الدورة الشهرية.

كما ينصح بتناولك عشبة الراعي التي تستخدم في الطب الشعبي لوقف نزيف الدورة الشهرية. ولا تنسي أن تبتعدي عن كل مسببات التوتر الذي يمكن أن يتسبب في نزول الدورة الشهرية قبل موعدها المقرر.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية