كيف اسوي تسريحات شعر ويفي في البيت؟ اليك الخطوات

كيف اسوي تسريحات شعر ويفي في البيت

صحيح أن الشعر المالس يوحي بالانسيابية والأناقة ويليق بكل إطلالات المرأة، الا أن الشعر الويفي يعطيها مظهرا حيويا ومنعشا بطريقة لا مثيل لها كما أنه يسلط الضوء على طبيعة شعرها وملامح وجهها الجميل. فكيف اسوي تسريحات شعر ويفي في البيت؟

ias

لمساعدتك على اتقان تسريحة الويفي الرائعة، تقدم لك ياسمينة بعض النصائح البسيطة التي من شأنها أن ترشدك الى حسن عمل الشعر المموج. وكل ما عليك فعله هو تنفيذ هذه الخطوات البسيطة:

  • بداية، اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية أي بالماء والشامبو ثم جففيه بمجفف الشعر الكهربائي حتى يصبح منسدلا وناعما وجافا تماما (لا تتركيه رطبا)
  • ضعي جهاز الفار المعدني في الكهرباء واتركيه حتى يسخن جيدا وترتفع حرارته بالشكل المناسب
  • اقسمي شعرك الى خصل متوسطة السماكة إذا كنت تملكين شعرا قصيرا أو خفيفا، واقسميه الى الى خصل أقل سماكا في حال طويلا وسميكا، وذلك حتى تتمكني من التحكم من تموّجات الخصل جيدا.
  • ابدئي بلفّ الخصل على الجهاز المعدني، بعد تسريحها طبعا، وذلك من ابتداء من المنطقة القريبة من فروة الرأس وصولا الى الاطراف.
  • اتركي الخصلة ملفوفة حول الفير الساخن لمدة لا تتجاوز الـ20 أو الـ30 ثانية (بحسب سماكتها) وذلك منعها لاحتراقها أو الحاق أي ضرر بالشعيرات
  • حرري الخصلة من الآلة ولاحظي كيف تشكّلت التموجات بالطريقة التي تريدينها.
  • كرري الخطوات أعلاه مع كافة خصل الشعر بطريقة متأنية ودقيقة حتى لا تتلفيه، واحذري من ملامسة الفير بشرتك أو فروة رأسك كي لا تحترقي

بعد تطبيق هذه الخطوات يمكنك الانتقال الى المرحلة التالية، وهي تنفيذ أي تسريحة على أساس الشعر الويفي، كأن تعتمدي على الظفيرة الجانبية، أو النصف رفعة الناعمة، أو تضعي أكسسوار الشعر ببساطة.

للمزيد: تسريحات شعر ويفي مستوحاة من النجمات… اليك أجملها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية