كيف اعرف الجوال اصلي ام تقليد؟

كيف اعرف الجوال اصلي ام تقليد؟

من المهم جدا ايجاد اجابات دقيقة عن سؤال كيف اعرف الجوال اصلي ام تقليد وذلك انه للاسف البعض يتعرض للكثير من عمليات الغش عند شراءهم الجوال ايا كان نوعه. وكنا قد اخبرناك سابقا عن اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

ias
  • من المهم النظر بداية الى مكان كتابة رمز التعريف في الاجهزة الاصلية تحت بطارية الجهاز، اما في الموبايل المقلد فيكون الرقم الوهمي مطبوعا أسفل البطارية.
  • شاشة الجهاز: يظهر الفرق بين الاصلي والمقلد عند قفل الشاشة، إذ ان شاشة الجهاز الاصلي تتمتع بالوضوح والنقاء، على العكس من شاشة الجهاز المقلد.
  • سعر الجهاز: اذا كان سعر الجهاز دون السعر الطبيعي المعروف بفارق كبير، فهذا يعني أن الجهاز مقلد.
  • للتأكد من مواصفات الجهاز يدخل المستخدم هذا الرمز (#60#*) على الهاتف الذي يريد التأكد من جودته، ويضغط على زر الاتصال، فيظهر مباشرًة على شاشة الجوال رقم التعريف الأصلي للجوال، مكتوبًا بجانبه الاختصار الآتي: (IMEI).
  • نسخ رقم الرمز التعريفي الذي ظهر على شاشة الجوال، ثمّ الدخول على الرابط التالي: IMEI:http://www.imei.info/ ، وهو رابط خاصّ بتعريف كافّة المعلومات عن أجهزة الجوال، ثم كتابة الرمز الذي ظهر على الجهاز، لكشف جميع مواصفات الجهاز. ستظهر شاشة بالمعلومات على حسب بلد المنشأ للجهاز وجودته وموصفات أخرى عديدة.
  • قراءة الرقمين (السابع والثامن) من جهة اليسار إلى اليمين اللذين يرمزان إلى بلد المنشأ، أمّا عن معاني الرقمين السابع والثامن فهي كالآتي: (00): صنع في البلد الام أي ان الهاتف اصلي اما (01،10): صنع في فيتنام وجودته عالية جدًا. اما اي ارقام اخرى فهي تؤكد ان الهاتف جودته منخفضة.

على صعيد آخر من المهم معرفة الدلائل القاطعة على تمحور حياتك حول هاتفك الجوال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية