كيف تحصلين على وظيفة أحلامك؟

لا تفوّتي على نفسك فرصة الحصول على الوظيفة التي لطالما أردت شغلها، بسبب إخفاقات ناتجة عن ارتباكك. لذا نسدي اليك بعض النصائح التي تعبّد طريق وصولك الى وظيفة أحلامك.

ias

 

في التحدّث عنالمظهر الخارجيأوّلا،ً من المفضّل أن تبتعدي عن تسريحة الشعر المبالغ بها، بل صففي شعرك أقرب ما يمكن الى المظهر الطبيعي  ولا تدعيه يغطّي تكاوين وجهك.  وفي ما يخصّ التبرّج حاولي الابتعاد عن الماكياجات الليلية، بل استعملي الألوان الفاتحة لفوق العينين وأحمر الشفاه. ولا تنسي الماسكارا التي تضفي على اطلالتك العربية سحراً مضاعفاً.                                              
ارتدي ملابس كلاسيكية نوعاً ما، فانتقي من خزانة ملابسك سروالاً وقميصاً يلائمان لون بشرتك، وحجاباً  ذي لون واحد أو اثنين. وانتعلي حذاءً متوسّط علو الكعب لتنهي اللوك بتناسق وأناقة.

 

لا تدعي التوتّر والارتباك يتسللان اليك. استيقظي باكراً، تناولي فطورك واستعدّي بهدوء ورويّة. بعد أن تعتمدي المظهر الذي نصحناك به، توجّهي الى المقابلة الأولى قبل الموعد المحدد وحذار التأخّر. ادخلي مكتب المدير بمعنويات عالية وثقة بالنّفس، فلولا تطابق صفات سيرتك الذاتية مع متطلبات الوظيفة لم تكن لتعيّن معك المقابلة الأولى! اذا سُئلت عن شراب تحتسينه، لا بأس بطلب فنجان قهوة أو كوب شاي. أجيبي بجمل محددة ومقتضبة على الأسئلة المطروحة عليك.
 

انتبهي، تلجأ بعض الشركات لاستفزاز الموظّفين في طور الاختبار لاختبار صبرهم، خصوصاً تلك التي تتعامل مع الزبائن مباشرة كالمتاجر، المصارف وشركات التأمين… حافظي على هدوء لا مثيل له وبيّني عن رحابة صدر ورقيّ. 

 

ختاماً لا تنسي الابتسامة، ولك منّا أصدق التمنيات بالتوفيق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية