كيف تدخلين الكرسي البيضاوي في صلب ديكور منزلك؟

في ظلّ النفحة العصرية التي تتميّز بها تصاميم قطع الأثاث في أفخم الدور العالمية والغاليريهات، يبرز الكرسي البيضاوي كقطعة أيقونية تميّز الغرفة التي تدخلها وتنقلها الى ضفّة الفرادة والتمايز. فما هي النصائح التي يجب أن تتسلّحي بها عند اختيارها؟

ias

– قطعة عصرية: حتّى الساعة لم يتبنّ الديكور الكلاسيكي بكنبات التشستيرفيلد وستائر الموسلين وكراسي المخمل والأطر الذهبية، الكرسي البيضاوي  خصوصاً ذلك المصنوع من الكروم، البلاستيك أو القصب. فإذا كان منزلك بهذا الأسلوب المستوحي من القرن الماضي لا ننصحك بإدخال الكرسي البيضاوي الى الحجرة لأنّه لن ينسجم مع محيطه، وليس القطعة المناسبة لابراز التناقض وقاعدة الـMix and Match. 

أفكار ذكية كي تزيدي أمكنة الجلوس

– قطعة واحدة: لأنّ هذا الكرسي من القطع الأيقونية، التي تستخدم كالزينة أو الأكسسوارات فلا يصح أن تكثري منها أو تستخدميها كنوع من الأطقم، فهي من القطع الكبيرة نسبياً ولكنّها لا تتّسع الاّ لشخص واحد. لهذا ننصحك باعتماد كرسي واحد في الحجرة. 

– كرسي متنقّل: من حسنات الكرسي البيضاوي أو الدائري أنّه كرسي متنقل يليق بكل حجر في منزلك تقريباً. في المطبخ كبير الحجم والمساحة، في الغرفة للاسترخاء والقراءة، في الخارج كقطعة لديكور الحدائق وطبعاً في غرفة الجلوس. 

قطع الديكور ممنوعة على المساحات الصغيرة

– الكرسي البيضاوي والنقشات: لأكثر من سبب لا تليق النقشات والزركشة بالكرسي البيضاوي. فهذه القطعة المميزة أصلاً والمصمّمة في شكل غير تقليدي أو هندسي حتى، والتي تُستخدم كـ"موقف" في الديكور العام، من الأفضل أن تكون بلون واحد ولونين ومن مادة صلبة بعيدة من الأقمشة. 

– كرسي يليق بالبساطة: في شكل عام إن هذا الكرسي خطى أولى خطواته في الديكور الى المكاتب أو غرف الانتظار أو المداخل الواسعة، ما كرّسه قطعة تليق كثيراً بالديكور البسيط الذي يعتمد على كنبتين، طاولة في الوسط، ولوحة على الجدار، لا أكثر! 

اكتشفي بالصور أجمل غرف جلوس النجمات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية