كيف تستعيدين مظهر شعرك الصحي بعد العيد؟

كيف تستعيدين مظهر شعرك الصحي بعد العيد؟

كما تمرّ بشرة وجهك بفترة عصبية تشعرين أنها متعبة ومليئة بالشّوائب، كذلك فروة رأسك، يأتي هذا اليوم الذي تلاحظين أن شعرك متعباً، مقصّفاً جافاً وبدأت تخسرينه. هذا أمر طبيعي لاسيما بعد مرور شهر رمضان أي بعد الصيام لساعات طويلة والإحتفال أخيراً بعيد الفطر حيثيتم تصفيفه وتعريضة للحرارة بهدف التألق بإطلالة تليق بالمناسبة. لذلك اختارت ياسمنية اليوم أن تعرفك على أفضل الخطوات التي تستعيدين من خلالها مظهر شعرك الصحي وأهمها:

ias

  • التخلص من أطراف الشّعر: ينتج دائماً عن تعب الشعر أطراف مقصّفة وجافة خالية من الحيوية. لذلك تنصحك ياسمينة بالتّخلص من أطرافه التالفة، ولا داعي لتقصيره إكتفي فقط بتنظيفه ليبدو صحي ومفعم بالحيوية.اكتشفي أيضاً كيف بإمكانك قص شعرك من دون أن تخسري سنتمتراً واحداً منه
  • شرب كميات كافية من المياه: تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب كميات كافية من المياه التي تعمل بدورها على تحسين الدورة الدّموية في الجسم وبالتالي إيصال كميات أكبر من الأوكسيجين الى فروة الرّأس وجذورها. ولا تكتفي المياه بذلك فحسب بل تنقي البشرة أيضاً لتصبح نضرة. يُذكر أنه عليك اتباع حمية غذائية غنية بالبروتينات والأميغا 3 لمساعدة شعرك على النمو بشكل صحي.
  • اعتماد قناع المايونيز والزيوت الطّبيعية: طبّقي قناع المايونيز والزيوت الطّبيعية الذي من شأنه أن ينعم فروة الشعر، يقوي الخصلات، يغذّيها بالفيتامينات والبروتين هذا غير أنه يعزز نموها. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع أخرى صغيرة من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الخروع . أخلطي المكونات جيداً وطبقيها على فروة الرّأس بدءاً من الجذور حتى الأطراف لساعة على الأقل من الوقت.

إقرأي المزيد: قشر الموز لفرد الشعر طبيعياً قبل حلول العيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية