كيف تُعالج غازات البطن؟

غازات البطن

غازات البطن

إضافةً الى كونها تسبب لك الاحراج، لا شكّ أن غازات البطن والانتفاخ الناتج عنها يُسبب لك إزعاجاً في التحرّك وآلاماً لا تُحتمل. لذا نطرح أمامك سبل التخلّص من هذه الغازات والاقتراحات الطبية لعلاجها. 

ias

 

                     ( نصائح فعالة للتخلص من الدهون حول البطن)

 

– انتبهي لنظامك الغذائي:

في أمعائك نوع من البكتيريا المسؤولة عن تعزيز هضم الأطعمة التي يتعذّر على جهازك الهضمي التخلّص منها، وهذا النوع من البكتيريا هو المسبب شبه الأساسي للغازات. لذا نقترح عليك الابتعاد عن الأطعمة المسببة وأهمّها: الفاصولياء، البصل، القمح، الملفوف، الهليون، ومشتقات الحليب. 

 

– استعيني بالمكمّلات الغذائية:

في الصيدليات مكملات غذائية على شكل حبوب تتناولينها يومياً، وهي عبارة عن أنزيمات مركّزة تسهل عليك هضم الأطعمة التي تسبب لك الغازات على غرار حبوب الـLactose التي تؤخذ في حال كانت مشتقات الحليب مشكلتك الأبرز وحبوب Beano التي تساعد جهازك الهضمي على التخلّص من الحبوب وخصوصاً الفاصولياء. 

 

                   (اكتشفي الأطعمة التي تسبب الغازات)

 

– تحاشي بلع الهواء: 

نبتلع جميعنا كميات بسيطة من الهواء وهذا أمر طبيعي، ولكن حين تكبر الكميات وتتزايد تسبب لنا الغازات في البطن إضافةً الى الانتفاخ وهنا يجدر بك التنبّه الى الأفعال التي تضاعف كميات الهواء في أمعائك وهي : تناول اللبان أو العلكة، تناول المشروبات الغازية، التدخين، وتناول الأطعمة بسرعة من دون مضغ وتريّث. 

 

– واظبي على الحركة والرياضة:

إنّ أنواع الرياضات المتعددة  كالمشي، ركوب الدراجة، السباحة، وحركات التمدد كلّها نشاطات تساعد الغازات على الخروج من جسمك بطريقة انسيابية لا تشعرين بها، وتزيل الانتفاخ كلياً. 

 

 

                   (اختبار: أي نوع من اليراضة يناسبك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية