لإطلالة حيوية ومميزة، إختاري هذه الحقائب من تصميم Salvatore Ferragamo و Sara Battaglia

احتفاءً بذكرى حياة مؤسسها النابضة بالألوان، أعلنت علامة سلفاتوري فيراغامو، دار الأزياء الإيطالية الفخمة، عن إطلاق تشكيلتها الجديدة من المنتجات الجلدية النسائية بالتعاون مع مصمّمة الحقائب ذات التصاميم الجريئة سارة باتاغليا.

ias

تعكس التشكيلة، التي حملت عنوان Sara Battaglia for Salvatore Ferragamo، التزام الدار الراسخ بدعم المواهب الجديدة وتشجيعها مع المحافظة على إرث العلامة عبر مسيرتها الفريدة من الإبداع والتألّق المستمرين.

تقدّم التشكيلة تصاميم مميزة تظهر مهارة حرفية عالية في إبراز أدق التفاصيل وفق أسلوب يجمع بين التراث والحداثة،  تستحضر المصمّمة عبر خطوطها الفكرة الإيطالية الجوهرية القائمة على الاحتفاء بروعة الحياة- باعتبار هذه الفكرة المترفة الساعية للبحث عن السعادة والبهجة تنسجم مع المقاربة الإبداعية لعلامة سلفاتوري فيراغامو.

وبمبادرة من المدير الإبداعي للدار ماسيمليانو جيورنيتي، تقدّم سارة باتاغليا في جوهر التشكيلة مقاربة مبتكرة لحذاء Rainbow Wedge، أحد أشهر تصاميم الدار الذي تم ابتكاره في 1938 خصيصاً للنجمة السينمائية جودي غارلاند، فقد أضفت المصمّمة المبدعة عليه طابعاً يناسب إطلالة المرأة العصرية مع الحقائب الملونة والمنتجات الجلدية الصغيرة.

وتتضمّن التشكيلة أربعة أساليب مختلفة من حقائب اليد ذات أحجام متنوعة إضافة إلى المحافظ الصغيرة ودفاتر الملاحظات والحقائب الصغيرة وسلاسل المفاتيح والأحزمة. وتمت صياغة هذه القطع بخبرة كبيرة وبرؤية عصرية تستحضر أعلى معايير الجودة المتأصلة في استخدام مزيج مبتكر من المواد والألوان والخطوط المرحة واللمسة المعبّرة عن الروح الإيطالية التي لطالما شكّلت العلامة المميزة لدار سلفاتوري فيراغامو. (إكتشفي أجمل موديلات شنط وجزم لصيف 2016 وأبرز الطرق لتنسيقها)

وتتألّق الحقائب التي يمكن ارتداؤها خلال النهار بتفاصيل تحاكي نموذج حياكة الأوشحة الحريرية في حين تزهو حقائب اليد الصغيرة المناسبة لأوقات المساء بألوان معدنية أو ألوان قوس قزح مع لمسات أنيقة من النحاس وطبقة لامعة من اللكر.

(أكملي إطلالاتك في صيف 2016 مع أجمل أزياء سلفاتوري فيراغامو لصيف 2016!)

وبهذه المناسبة يقول ماسيمليانو جيورنيتي: "اكتشفت فور تعاوني مع سارة باتاغليا مدى التزامها بأعلى معايير المهارة إلى جانب شغفها الدؤوب لابتكار مزيج جديدة من الألوان والمواد، ما يعكس وجود ارتباط روحي حقيقي يجمع بين أفكارها من جهة ورؤيتي الشخصية وتوجّهات الدار من جهة ثانية. ومن خلال المزج بين الجوهر الرئيسي لحذاء Rainbow Wedge وتصميم الشراريب الذي يعتبر السمة المميزة لخطوط المصمّمة المبدعة؛ استطعنا أن نزاوج بين العلامتين التجاريتين لابتكار تشكيلة جديدة وعصرية في صيغة تعاون حقيقي".

يذكر أن باتاغليا، التي أطلقت علامة تجارية تحمل اسمها في 2011، قد صمّمت أولى حقائبها وهي في السادسة من العمر  بعدما  حوّلت، خفية، قطعة قماش تعود لوالدتها إلى حقيبة يدوية الصنع. واستطاعت المصمّمة الموهوبة أن تجمع بين الفهم الواسع لأصول الصناعة اليدوية الإيطالية ونمط الحياة الفنية المتأصل في جذور عائلتها. الأمر الذي جعل علامة باتاغليا تحظى بإشادة كبيرة منذ تأسيسها بفضل حقائبها التي تتمتّع بلمسة عصرية جذابة.

وتقول باتاغليا: "إنه لشرف كبير لي أن أتعاون مع دار سلفاتوري فيراغامو إذ يجتمع مزيج فريد من التاريخ والابتكار والمرح والتصميم المبدع والجودة الاستثنائية. ما أتاح لي فرصة مثالية لأعيد تصميم حذاء العلامة الأيقوني Rainbow Wedge بلمسة عصرية".

إقرأي المزيد: إليكِ صور أزياء سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo لشتاء 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية