لإطلالة محتشمة وأنيقة، اختاري أزياء فاطمة فردان!

إنّها المصمّمة فاطمة فردان التي تقدّم لنا اليوم مجموعتها الثانية  لموسم خريف وشتاء 2015-2016، هذه المجموعة التي سبق لها وقدّمتها خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ والتي ضمّت العديد من الأزياء الراقية والأنيقة التي تميّزت بقصّاتها المحتشمة، ما جعلها مجموعة نسلّط الضوء عليها لإطلالة تناسب موضة السيدات المحجبات.

ias

فمن هذه المجموعة، نستنتج أنّ بعض صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم يمكن اعتبارها صيحات مناسبة للمرأة المحجبّة، فعن أيّ صيحات نتكلّم وكيف تنسّقينها لإطلالة أنيقة ومحتشمة؟

بالصور، تصفّحي أجمل أزياء محجبات

موضة السروال الواسع: من أكثر صيحات الموضة التي تسيطر هذا الموسم على عالم الأزياء، السروال الواسع بقصّة الـ Flare أو الـ Palazzo، فنسّقيه مع الكنزة بقبّة العنق العالية أو مع القميص بالأكمام الطويلة أو حتى مع التونيك.

موضة القميص الكلاسيكيّ: من أبرز صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم، القميص الكلاسيكيّ لا سيّما أنّه يأتي بقصّة الأكمام الطويلة، فاختاريه واسعاً قليلاً وبقماش منسدل وناعم ونسّقيه إما مع السراويل الواسعة بقصّة الخصر العالي إما مع التنانير الماكسي أو تلك بالطول المتوسّط.

موضة التونيك: تبرز هذه القطعة من جديد في عالم الأزياء والموضة، لذا، لا تتردّدي في اختيارها لا سيما إذا كانت بقصّة واسعة وقماش ناعم وحريريّ منسدل وارتديها مع السراويل الواسع بقصّة الـ Flare أو الـ Palazzo أو مع التنورة الماكسي وحاولي اختيار هذه القمصان بياقة مميّزة مثلاً على شكل ربطة أو عقدة Bow Tie أو زيّنيها بشالٍ رفيع على الرقبة، فهذه الأكسسوارات رائجة كثيراً هذا الموسم.

للمراة المحجبة، قواعد في اختيار الملابس، اكتشفيها

موضة الفستان على شكل قميص: اعتمدي موضة الـ Shirt Dress ولكن اختاريه طويلاً أو متوسّط الطول واحرصي على أن يأتي بأكمام طويلة أيضاً ومزيّنة بالدانتيل مثلاً لإطلالة راقية.

موضة المعطف الطويل: بما أنّنا نتكلّم عن صيحات الموضة التي يمكن اعتمادها في موسم الشاء القادم، فلا بدّ من أن نأتي على ذكر موضة المعاطف لا سيّما أنّ المعطف يعتبر من القطع الشتويّة الأبرز.
لذا ولإطلالة مميّزة تناسب المحجبات وتحمل توقيع فاطمة فردان، اختاري المعطف الطويل أو متوسّط الطول بقصّة الـ A Line الذي  يبدو  كالفستان.

موضة التنورة متوسّطة الطول: من صيحات الموضة الرائجة هذا الموسم، التنورة متوسّطة الطول، هذه القطعة التي تناسب إطلالة المرأة المحجّبة، لذا، نسّقيها مع القميص بالأكمام الطويلة أو مع التونيك الواسعة.

بالصور، اكتشفي ابرز النصائح لاطلالة مميزة للمراة المحجبة

موضة الفستان الماكسي: يبقى الفستان الماكسي هو القطعة الأبرز لإطلالة أنيقة للمرأة المحجبّة، لذا، اختاريه بأكمامٍ طويلة ومطبّعاً بالأزهار مثلاً كما اختاريه مع شالٍ أو ربطة عنقٍ طويلة لإضفاء المزيد من التميّز على هذه الإطلالة.

موضة الكنزة بقبّة العنق العالي: من القطع الأساسيّة في كلّ موسم شتاء، الكنزة بقبّة العنق العالية، هذه الموضة التي تعتبر من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم والتي تناسب إطلالة المرأة المحجبّة ولكن ولتنسيقها بطريقة مميّزة، ارتديها مع التنورة متوسطة الطول أو مع التنورة الماكسي.

موضة البذلة الرسمية: لإطلالة أنيقة ومميّزة ولكن محتشمة في الوقت ذاته، اعتمدي موضة البذلة الرسمية واختاري قطعها بقصّة واسعة وغير ضيّقة على الجسم فالجإي إلى السروال الواسع والبلايزر أو السترة بالقصّة الواسعة وارتدي تحتها القميص الرسمي أو الكنزة بقبّة العنق العالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية