"لاود آرت" تعيد تفسير المعاصرة في جدة

"لاود آرت" تعيد تفسير المعاصرة في جدة

احتفلت "لاود آرت" بافتتاح معرضها السنوي الرابع تحت عنوان "إعادة تفسير المعاصرة" للمرة الثانية في المملكة العربية السعودية ليلة الخميس.

ias

رحبّت مدينة جدة السعودية بـ"لاود آرت" من خلال ليلة افتتاحية مميزة قامت في معرض Humming Tree القائم في منطقة الحمراء.

اختبري نفسك: هل أنت مشروع مصورة محترفة؟

وقد سجل المعرض حضور أكثر من 300 زائر من نخبة الفنانين وهواة الفن ورجال الأعمال والصحافة المحلية وغيرهم من مجتمع جدة. وقد أبدى الحضور عن اعجابهم بأعمال المعرض وجهود المنظمين والفنانين خلال فترة الافتتاح.

وعلّقت على هذا التعاون صاحبة المعرض، مريم حميد الدين قائلة: "انها فرصة شيقة أن نتعاون مع منصة تعطي الفنانين فرصاً ليكتشفوا أنفسهم ويقوموا بتجاربهم الفنية ويعرضوا أفكارهم ورسائلهم الى عدد كبير من الناس".

وتابعت: "إنني معجبة بطموح "لاود آرت" وشموليتهم قدر الامكان عند اختيار فنانينهم".

وقالت: "إن المشهد الفني في السعودية في ازدهار مستمر، وأنا أؤمن بقدرة الفن في إحداث التغيير، وإنه لشرف لي أن أكون جزءاً من هذه الرحلة التطويرية".

واحتوى المعرض على مجموعة من الأعمال لـ29 فناناً منهم: علي شعبان ويوسف الأحمد وخالد زاهد وحسين اسماعيل الذين عرضوا أعمالاً عكست أراءهم حول كيفية اعادة تفسير المعاصرة من خلال القواسم المشتركة في اللغة، والحنين الى الماضي العربي، والآفاق البصرية المؤثرة في فن العمارة والتصوير الفوتوغرافي والسينما والفن عامة. وقد لفت هذا نظر هواة الفن في جدة والمجتمع عامة.

وقالت احدى مؤسسات "لاود آرت" رنين بخاري: "نحن فخورين جداً وممتنون لافتتاح معرض "اعادة تفسير المعاصرة" في جدة بعد النجاح الذي حققناه في الخبر شهر اكتوبر السابق. ونؤمن أن موضوع المعرض هذه السنة سيلاقي ردة فعل ايجابية نحو الفن والتعبير عن الذات، بالاضافة الى الجانب الثقافي حول معنى الفن المعاصر".

وأضافت: "نتطلع إلى تنظيم فعاليات هذا المعرض في الرياض أيضاً خلال الأشهر القريبة المقبلة لمنح الفرصة للفنانين المبتدئين في المملكة والمنطقة على حد سواء لعرض أعمالهم وابداعاتهم".

ومعرض "لاود آرت" مستمر حتى يوم السبت الواقع في 12 ديسمبر قبل أن ينتقل الى الرياض لاحقاً.

اقرئي المزيد:إلى مولودة هذا البرج.. تجنبي لقاء الحبيب اليوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية