لا تطبقي هذه الخطوات الجمالية أثناء الدّورة الشّهرية

لا تطبقي هذه الخطوات الجمالية أثناء الدّورة الشّهرية

تشعرين بالإرهاق المفرط والتوتر الزائد؟! تبدو علامات التعب ظاهرة على وجهك؟! تشعرين بأوجاع جسم غريبة؟! لا شكّ بأن العادة الشّهرية قد اقتربت وبدأت عوارضها السيئة تظهر الى العلن، ولكي لا تقعي في بعض الأخطاء التي تزيد وضعك سوءاً اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الخطوات الجمالية التي من الضّروري التخلي عنها أثناء الدورة الشّهرية، وابقي محافظة على إطلالة جميلة لا شائبة فيها.

ias

  • تقشير البشرة : إمتنعي عن تشقير البشرة قبل قدوم الدّورة الشّهرية بـ3 أيام على الأقل وأثناءها، فالجلد في هذه الفترة بالذات يصبح حساساً وذلك بسبب احتباس المياه في الجسم الذي يشد البشرة ويجعلها أكثر رقة. لذلك، إكتفي فقط بتنظيفها يومياً بغسول مناسب لنوعها ما يحميها من حب الشباب والرّؤوس السّوداء.
  • التخلص من الشعر الزائد : إمتنعي نهائياً عن اعتماد هذه الخطوة قبل موعد الدورة الشّهرية بيومين على الأقل وأثنائها، وذلك لحساسية البشرة المفرطة في تلك الفترة بالذّات، التي تصبح عرضة لظهور الإحمرار المؤلم، البقع الداكنة وحتى البثور وحبّ الشباب.
  • الخضوع لجسلة تنظيف عميقة للوجه: إياك واقتراف هذا الخطأ في تلك الفترة بالذّات، فالتنظيف العميق للبشرة يؤدي أولاً إلى احمرارها وتقشّرها، بالإضافة الى أنه يسبب في ظهور الحبوب والبثور الملتهبة الناتجة عن أكياس الرّؤوس السّوداء العميقة التي حاولت التخلص منها. وهنا، تنصحك ياسمينة بعدم الخضوع لهذه الجلسة الا بعد الإنتهاء تماماً من الدّورة الشّهرية.

إقرأي المزيد: رياضة لشد الوجه بوسائل غريبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية