للبوتوكس، سلبيات يمكنك تجنّبها

مساوئ حقن البوتوكس في الوجه

مساوئ حقن البوتوكس في الوجه

نظراً لرغبة المرأة الدائمة في إطلالة متجددة ويافعة، إكتشفت جين كاروثرز، طبيبة العيون بمدينة فانكوفر في كندا، قوة تأثير حقن البوتوكس عام 1987، وتحديداً عندما اشتكت مريضة تعالج من تشنجات في عضلات الوجه من أن كاروثرز قد أغفلت جزءاً من وجهها. قالت السيدة: "كل مرة تعالجني فيها، أحصل على تعبيرات وجه جميلة وهادئة".

ias

 

                 عالجي شعرك بالبوتوكس

 

من هنا، ومع الدكتورة جين كاروثرز وزوجها الإختصاصي في الأمراض الجلدية وفي الجراحة التجميلية للعيون، انطلق مبدأ الإستعانة بالبوتوكس أو البوتيولينيوم وتوكسين – هي مادة مستخرجة من جرثومة-، كسلاح فعال لمعالجة التجاعيد في الوجه التي تشوّه جمال المرأة إبتداءً من عمر الأربعين.

 

عملياً، يتم حقن مادة البوتوكس في عضلات الوجه مباشرة لا في الدمّ، فتوقف إنتقال إشارات الخلايا العصبية إلى الخلايا العضلية، مما قد يسبب شللاً في عضلات المنطقة المحقونة. من هنا، من الضروري أن تقومي بهذه العملية على يد طبيب مختصّ بعيداً عن صالونات التجميل، لأنّه ورغم فائدة البوتوكس في مجال التجميل إلّا أنّه قد يسبب تشوّهات في الجلد نتيجة ضعف العضلات.

 

                أنظري ماذا فعل مبضع التجميل في وجوه النجمات

 

رغم أنّه يعدّ سمّاً عصبياً، حيث يقتل الخلايا العصبية، يعتبر البوتوكس مفيداً في الحالات الطبية التي تتميز فيها العضلات بنشاط مفرط، كمنطقة حول العينين وبعض إضطرابات العضلات. إذ صحيح أنّه يخفي حركة عضلية في الوجه تقلل من تجاعيد العبوس عند الزاوية الخارجية للعين، إلّا أّن آثاره تتلاشى في مدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وتضطرّين بعدها إلى تكرار العملية.

 

تعتبر عمليات الحقن بالبوتوكس من أكثر العمليات التجميلية تكلفة، نظراً لاضطرارك إلى تكرار الحقن طوال حياتك ومن اللحظة التي تلجأين إليه. كما أنّ العلامات الدالة على مساوئ البوتوكس تبدأ بمجرّد إخفاء كامل التعابير من وجهك، ظهور اللمعان في بشرة جبينك، وإلى حين ترهّل الجلد بسبب الشدّ المتكرر الذي تتعرّض له البشرة وفقدان الإحساس بها وقتل العضل بشكل بطيء.

 

                  إختبار: هل أنت مهووسة بجمالك؟

 

من هنا، وبعيداً عن عمليات الحقن بالمواد الجرثومية والكيماوية، إلجأي أوّلاً إلى الكريمات المرطّبة والخاصّة بتقليل آثار علامات التقدم في السنّ، إتبعي حمية غذائية متوازنة وغنيّة بالسوائل والفيتامينات، وامتنعي عن التدخين والإدمان على ممارسة الرياضة التي قد تسبب بترهّل الجلد.

 

وأخيراً، لا تخفي تعابير وجهك بالحقن، بل حافظي على جمال طبيعي بعيداً عن مضار الوسائل التجميلية. ولكن في حال شعرت بضرورة تعبئة خدّيك أو شفاهك لأسباب لا يمكنك معالجتها بالكريمات والعناية اليومية، إستخرجي الدهون من جسمك واحقنيها، ولا تلجأي إلى المواد المصنّعة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية