لماذا عليك التخلي عن الملابس الداخلية أثناء النوم؟

لماذا عليك التخلي عن الملابس الداخلية أثناء النوم؟

تبديل الملابس والاعتماد على ثياب النوم هي شروط ضرورية للخلود الى السرير والاستغراق في النوم طوال الليل. وهذه العادة المرافقة لفترة ما قبل النوم تعتبر شائعة ومشتركة بين معظم النساء.

ias

ولكن بعد قراءة هذا المقال قد ترغبين باعادة النظر بهذه الممارسة وإاقة بعض التعديل على عاداتك الليلية الخاصة من أجل الحفاظ على صحتك وصحة منطقتك الحساسة.

(لماذا لا تعطسين أثناء النوم؟)

فحسب ما توصل إليه المتخصصون في مجال الأمراض النسائية في ولاية نيويورك الأميركية، تم التشديد على ضرورة التخلي عن الثياب والملابس الداخلية أثناء النوم حتى تلك التي تعتبرينها فضفاضة أو واسعة ولا تشكل أي ازعاج أو خطر.

وقد فسر الخبراء هذا الاستنتاج باعتبار أن الملابس الداخلية، مهما كانت نوعيتها، تقوم باحتباس الحرارة وتزيد معدلاتها على مستوى المنطقة الحساسة، وهذا ما يؤدي، مع مرور الوقت، الى ارتفاع نسبة الرطوبة والتعرق، وبالتالي تكوّن بيئة مثالية حاضنة لتكاثر البكتيريا، علماً أن انتشارها قد يؤدي الى الالتهابات والفطريات وغيرها من المشاكل الصحية الدقيقة.

ولهذا السبب، أشارت الدراسة الى أهمية النوم من دون ملابس داخلية من أجل الحفاظ على الجفاف والنظافة اللازمة للمهبل. وبهذه الطريقة تعرضين منطقتك الحساسة للتهوية وتسمحين لها بالتنفس بعيداً عن الأمراض.

اقرئي المزيد: كيف تساعدك قدماك على النوم هنيئاً كل ليلة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية