دراسة تظهر لماذا يتم الطلاق بين المشاهير أكثر مما يحصل بين الناس العاديين!

لماذا يتم الطلاق بين المشاهير اكثر مما يحصل بين الناس العاديين

لماذا يتم الطلاق بين المشاهير اكثر مما يحصل بين الناس العاديين؟ سؤال يشغل بال الكثيرين، وتتعدد الفرضيات المقترحة التي تجاوب عليه، ولكن كشفت دراسة أقيمت أخيرًا عن أسباب مقنعة جدًا لتفشي هذه الظاهرة، التي شملت أيضًا حالات طلاق بين النجمات لن ينساها الجمهور العربي.

ias

لإتمام هذه الدراسة، سُلّط الضوء على زيجات لـ 484 شخصًا مشهورًا تمّت تغطيتها في أهم المجلات العالمية من العام 2001 وحتى العام 2010. وبعد البحث، تبيّن أن نصفهم قد تطلّق خلال 4 أعوام فقط على الزواج، ومن بينهم المغنية كاتي باري وزوجها السابق Russell Brand اللذين تطلقا بعد عام فقط، والممثل أورلادو بلوم وعارضة الازياء ميراندا كير اللذين تطلقا بعد زواج دام لمدة 6 سنوات. 

لقد سبق وأن أكّدت دراسات سابقة، أن الأزواج الأثرياء يحافظون على زواجهم لفترات أطول، ولكن هذا الامر ينطبق على الأشخاص العاديين، وليس على النجوم. فقد سبق وأن ازدادت حالات الطلاق الغير متوقعة بين مشاهير الخليج العربي، والتي أثارت الدهشة لدى المتابعين.

على الرغم من ذلك، هناك مشاهير في العالم العربي تخطت زيجاتهم الـ 15 عامًا، وكذلك عدد من النجوم العالميين، وأبرز الاسباب التي تحافظ على علاقة طويلة الأمد بين الثنائي، الاحترام والتفاهم، وفقًا لما يؤكد من مرّ على زواجهم سنوات طويلة وما زالوا سعداء حتى اليوم. 

نصائح ضرورية للحفاظ على زواج ناجح

  • الصداقة بين الزوجين مهمة للحفاظ على علاقة طويلة الامد، فاكسبي صداقة زوجكِ وأخبريه أسراركِ ومشاكلكِ لتجدا الحلول سويًا.
  • لا يكون الزواج ناجحًا من دون احترام. لذا، تحدثا إلى بعض باحترام سواء كنتما لوحدكما أو بين أفراد العائلة.
  • التسامح من أهم العوامل لنجاح الزواج، فلا تعتقدي أنّ أحدًا لا يخطىء، لذا سامحي زوجكِ إذا أخطأ، وتفاهما كي لا يتكرر.
  • اهتمي دائمًا بزوجكِ، فحضري له الوجبات التي يحبها، وفاجئيه مثلًا بهدية تعر عن حبك تجاهه.
  • من المهم أن ينصت الزوج لاحتياجاتك، فهي من الدلالات الأكيدة على احترام الحبيب لك. لذا لا تترددي بإخباره عمّأ أنتِ بحاجة إليه لتكوني سعيدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية