لوكسيتان تجلب الحظّ السعيد لبشرتك

في إفطار راق, احتفلت "لوكسيتان"  بإطلاق مجموعتها المحدودة الجديدة من مستحضرات زبدة الشيا المعطّرة، استلهمت من تقليدَين من غرب افريقيا هما حياكة السلال وفنّ رواية القصص.

ias

 

هذه المجموعة المزيّنة بزخرفات ملفتة تذكّر بالسلال التي يحكنها النساء، تأسر روائحَ مجموعة "أزهار الحظّ" الحسّاسة التي يشيد الفولكلور الشعبي بمزاياها. 
الكرم هو تقليد افريقي آخر، فكان من البديهي إضافة صابون لجمع التبرّعات إلى هذه المجموعة. وسوف تُكرَّس كافّة أرباح* مبيع هذا المنتج لمكافحة العمى الذي يمكن تفاديه في البلدان النامية.  

 

فنّ حياكة السلال
تقليديًّا، يحيك نساء غرب افريقيا السلال بواسطة موادّ طبيعيّة كاللحاء أو الجذور أو الأوراق الملوّنة الزاهية التي تنمو محلّيًّا. وبعد نسج السلال، يحتفظن بها في منزل العائلة للاستعمال اليومي أو يبعنها في السوق المحليّة حيث تلاقي سلال القشّ رواجًا كبيرًا.

وضع أوليفييه بوسّان، مؤسّس لوكسيتان، التصاميم المتلألئة واللافتة التي تزيّن المجموعات المحدودة الجديدة. وقد استُلهمَت ألوانها وخطوطها من فنّ صناعة السلال الذي يتقنّه النساء ومن الشمس الإفريقيّة اللاذعة.

 

قصّة زهرة الحظّ
تروي الأسطورة قصّة امرأة تركت قريتها بحثًا عن الحظّ السعيد فصادفت فرجة جميلة تملؤها الأزهار حيث راحت تجمع بتلات الورد وتضعها في سلّة القشّ التي بحوذتها. وقد استعملت هذه البتلات لتصنع جرعة دواء أنقذت فيها حياة ابن الملك. وبينما كانت تقطف بعدها أزهار المانغو، اكتشفت في ظلالها كنزًا ثمينًا جدًّا. تبعت هذه المرأة اللطيفة أخيرًا ممرًّا من أزهار التمر قادها إلى نبع مياه في وقت كان فيه البلد يعاني من جفاف رهيب. وبفضل أزهار الحظّ هذه، تزوّجت المرأة من إبن الملك وأنقذت شعبه وعاشت بالتالي في سعادة دائمة.

 

بتلات الورد: تذكّر بعبير الورد الزهريّ الجميل وبأثر روائح اللوز الحلو المغلّف بالسكّر.

باقة التمر: يذكّر بالجوهر الشهيّ لهذه الفاكهة الحلوة اللذيذة.

زهر المانغو: عطر كامل ومنشّط – بصمة شمّيّة تطبع مساحات بوركينا فاسو الشاسعة المفتوحة. 

زبدة الشيا: تجلب الحظّ السعيد لبشرتك

 

وعن الورود و الأزهار إقرأي:

10 أكسسوارات لغرفة تزيّنها الورود 

5 خلطات من الأزهار للعناية ببشرتك

الأزهار تنبت في أرجاء منزلك!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية