لو عرفت فوائد الموز هذه لجعلته طعامك اليومي!

فوائد جديدة عن الموز

فوائد جديدة عن الموز

سأقدّم لك بعض الفوائد والأسباب التي ستحعلك تعتمدين على الموز كجزء اساسي من نظامك الغذائي.

ias

البوتاسيوم

حبة موز متوسطة الحجم تحتوي على ٤٢٢ ملغرام من البوتاسيوم أي نصف النسبة التي تحتاجينها يومياً، وهذا يعني أنّك حذفت احتمال التعرّض لتشنّج عضل أو انخفاض في ضغط الدم أو ارهاق غير مبرر أو اضطراب في ضربات القلب

ترطيب الجسم

قد تفاجئك هذه النقطة ولكنّ الموز يساعد جداً في ترطيب الجسم، فهذا بسبب تسبة البوتاسيوم العالية فيه الذي يضبط توازن السوائل في الجسم والاحتفاظ بها.

صحة الأمعاء

بسبب الألياف الموجودة في الموز والتي تشكّل منه نسبة كبيرة، والبكتيريا الجيدة الموجودة فيه ستبقى أمعاؤك لينة ومتماسكة في الوقت نفسه.

وجبة ما قبل الرياضة

إن كنت تبحثين عن نوع من الأطعمة يلعب دوراً بطولياً ما قبل الرياضة، فلا تبحثين عنه لأنّه أمامك، الموز! فهي فاكهة تحتوي على سكر طبيعي في شكل النشويات، التي ليست قاسية على المعدة ولكنها في القت عينه تعطيك جرعة من الطاقة التي تحتاجينها لممارسة الرياضة بنشاط.

وجبة ما بعد الرياضة

من الناحية الأخرى ولما بعد الرياضة، طبعاً يمكنك الاعتماد على الموز لأنه يحتوي على تركيبات كيمائية تحارب الآلام والالتهابات التي قد تنتج بعد التمارين القاسية.

وجبة خفيفة للرجيم

بسبب الطعم اللذيذ والحلو للموز، يمكنك الاعتماد عليه في الرجيم كبديل عن الحلويات والوجبات الخفيفة التي تشتهينها، مثلاً يمكنك تحضير جاتوه الموز وبالتالي تضمنين أنك لن تشتهين الحلويات والكوكيز مثلاً!

ضبط الشهية

لضبط الشهية وقطعها جزئياً اعتمدي على الموز عزيزتي، فالالياف والسكر والطبيعي الموجودين فيه يجعلونك تشعرين بالشبع لمدّة أطول بدلاً من الميل لتناول أطعمة غير صحية خلال اليوم.

اقرئي المزيد: افضل 7 اطعمة لكبح الشهيّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية