ماذا عن الطعام المقدَّم للمدعوِّين يوم زفافك؟

بعض صالات الأفراح تتكفَّل بتموين العشاء الخاصّ لحفل الزفاف لذا يمكنك بسهولة أن تسألي وتستفسري من كلّ من نظَّم حفلة زفافه في المطعم الذي اخترتيه لتعرفي مدى جودة ونوعيَّة طعامه. 

ias

إذا كنتِ تريدين أن يكون الحفل في مكان آخر يمكنك الاتفاق مع إحدى الشركات التي تهتمّ بتموين الطعام. وكلّ ما عليك فعله هو اختيار القائمة أو بناء القائمة الخاصة بك والمقارنة بين عدَّة شركات أو صالات لتختاري الأفضل بالنسبة لك. وفي كلّ مرَّة اطلبي أن تتذوقي مأكولات المطعم أو الشركة التي اخترتها، فلا عيب في ذلك.

تذكّري أنّ هذه المطاعم والشركات تكون منشغلة كثيرًا أثناء الربيع والصيف لأنّ الكثير من الأعراس تتمّ في هذين الفصلين، لذا لا تتأخّري في حجزها قبل الزفاف بأشهر لتتأكّدي من أنّها ستكون متفرغة لكِ يوم زفافك.

ابدئي باختيار قائمة الطعام الخاص بالحفل وتذكّري أن تشمل القائمة أطعمة قليلة الدسم لأنه سيكون من ضمن ضيوفك مَن يهتمُّون بهذه الأطعمة.

تجنَّبي تقديم اللحوم النيئة لما لذلك من دور في خلق حالة من التسمّم الجماعي الذي بالتأكيد سيفسد العرس كله. تقديم أطباق غريبة من أنحاء العالم فكرة رائعة، لكن لا يجب القيام بذلك في العرس لأنه ليس المكان المناسب لاشتراك الناس جميعاً في الذوق الغريب.

خذي بعين الاعتبار أن المدعوين يريدون أن يختلطوا اجتماعياً ويتجاذبون أطراف الحديث، فلا يجب إلزام الضيوف على الطاولات ساعات طويلة لمجرد أن تناول الطعام سيأخذ وقتاً، ولذلك إذا أراد منظِّم العرس تقديم الطعام على الطاولات بدلاً من البوفيه فيجب تقديم وجبة طعام مشكلة واحدة، وذلك لإعطاء الضيوف حقهم في الاستمتاع بالعرس. من المهمّ أن تركِّزي على جودة الطعام بدلاً من التركيز على زينة الأطباق والطعام. ومن الضروري أيضاً المتابعة والتنسيق مع متعهّد الحفلات لتحديد الموعد المناسب لتقديم الطعام للمدعوين بحيث يكون طازجاً وجاهزاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية