ماريون كوتيارد في حملة ديور الإعلانية الجديدة لحقائب Lady Dior

لا شكّ بأنّ حقيبة Lady Dior تعتبر من أبرز وأشهر الحقائب في عالم الموضة كما أنها من أكثر الحقائب التاريخية شهرة لا سيما لدى دار كريستيان ديور.
لذا وقبل الحديث عن تصاميم حقائب Lady Dior وألوانها الجديدة التي رأيناها في مجموعة الكروز 2017 والتي تسلّط عليها الضوء، ماريون كوتيارد في الحملة الإعلانية الجديدة، لا بدّ من العودة في الذاكرة إلى السنوات الأولى لإطلاق هذه الحقيبة التاريخية للدار.

ias

إن كنتِ لا تعلمين، فإنّ هذه الحقيبة أبصرت النور عام 1994 وكانت سيدة فرنسا الأولى، برناديت شيراك هي التي قدّمتها هدية لأميرة ويلز، ليدي دايانا التي وقعت في حبّ هذه الحقيبة وجعلتها رفيقة إطلالاتها الدائمة وساهمت في نشر شهرتها في عالم الموضة وبين أوساط النجمات آنذلك.

ولكن من الممكن ألاّ تكوني على علم بأنّ هذه الحقيبة حملت اسم Choucou في بادئ الأمر لما تجسّده هذه الكلمة من معنى " المفضلة" في اللغة الفرنسية، غير أنّ دار ديور اختارت أن تعيد تسميتها وتطلق عليها اسم Lady Dior تيمناً بليدي دايانا التي عشقت هذه الحقيبة.

اليوم وبعد مرور هذه الأعوام، لا تزال حقيبة ليدي ديور من الحقائب الأشهر لدى الدار الفرنسية والأكثر طلباً من قبل الزبائن، ما يجعل علامة ديور تستمرّ في تقديم الألوان الجديدة وإضافة بعض التفاصيل عليها كالرباط المزيّن بالأحجار التي تعكس الأشكال الملفتة أو أحرف الأبجدية التي يمكن اختيارها بشكل تعكس اسم صاحب من يحمل الحقيبة أو التطريزات التي تزيّن هذه الحقيبة والتي تعكس عناصر الطبيعة.

إنّ هذه الإضافات رأيناها في مجموعة ديور كروز 2017 وها هي الحملة الإعلانية الجديدة تكشف هذه التصاميم.
هنا، لا بدّ من التكلّم قليلاً عن الحملة الإعلانية التي تصوّرها ماريون كوتيارد التي تعتبر من وجوه ديور الإعلانية والتي تظهر كوتيارد في الطبيعة التي لطالما شكّلت مصدر وحي لكريستيان ديور.
فهذا المصمّم الأسطوري عرف بتقديره الأزهار وحبّه لها في "غرانفيل" فقد اشتهر بأنّه استوحى منها حسّ الشكل والألوان الذي أغوى به النساء حول العالم عند افتتاح دار أزيائه.
لذا، فإنّ حملة ديور الإعلانية (اكتشفي ماريون كوتيارد تصور حقائب Lady Dior فغي حملة اعلانية) هذه قد صوّرت في الحديقة الخصبة التي أمضى فيها المصمّم طفولته، إذ تلتقط عدسة كريغ ماكدين صور ماريون كوتيار وهي ترتدي التصاميم من مجموعة كروز 2017.

إقرأي المزيد: اكتشفي حقائب ديور لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية