4 اسباب طبيعية لتأخر الدورة الشهرية

ماسبب تاخر الدوره الشهرية

تتعدد الأسباب الطبيعية لتأخر الدورة الشهرية والتي يمكن أن تؤثر في صحتك، وقد إخترنا أن نعرّفك عليها لتتمكني من معرفة كيفية علاجها.

ias

هناك العديد من العوارض التي يمكن أن تعاني منها نتيجة تأخر الدورة الشهرية، إلا أنّها غالبًا ما تكون مرتبطة بمشاكل صحية أو عادات يومية تقومين بها، سنكشفها بك في ما يلي.

الحمل والرضاعة

من الاسباب الرئيسية لتأخر الدورة الشهرية هي ان تكوني حاملاً، لذلك من الضروري ان تخضعي لامتحان الحمل. كذلك، فان خلال الرضاعة الطبيعية قد يؤثر هورمون الحليب على عملية نزول الحيض، إلا أن ذلك يختلف من سيدة الى اخرى.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

النحافة الزائدة او السمنة المفرطة

ان الوزن الزائد او الضعف الزائد قد يتسببا ايضاً في اضطرابات في الدورة الشهرية، وذلك نتيجه خلل هرموني يعاني منه الجسم بسبب النحافة او السمنة. لذلك، من الضروري ان تعتمدي نظاماً غذائياً سليماً لتستعيدي انتظام دورتك.

التوتر والضغط العصبي

ان التعرض لضعوطات نفسية كثيرة خلال الشهر قد يساهم في اضطراب في دورتك الشهرية فالضغوط النفسية تؤثر على روتينك اليومي والنوم والاكل وبالتالي تتسبب بخلل هروني يساهم في تأخر الدورة الشهرية.

التمارين الرياضية المفرطة

ان ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير وخصوصاً تلك التي تتطلب جهوداً كبيرة وإضافية يمكن ان تؤثر على هورمونات الانوثة وفقدان الدهون من الجسم وبالتالي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.

إكتشفي أيضًا أسباب تأخر الدورة الشهرية شهرين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية