اصنعي بنفسك ماسك لترطيب الشعر الجاف من المكونات الطبيعية

 ماسك لترطيب الشعر الجاف من المكونات الطبيعية

اختارت لك ياسمينة افضل ماسك لترطيب الشعر الجاف مؤلف من مكونات طبيعية ولا سيما الزيوت التي تشتهر بخصائصها الجمالية وقدرتها على علاج مشاكل الشعر الشائعة.

ias
  1. افضل ماسك ترطيب للشعر التالف
  2. احسن ماسك لترطيب الشعر وتنعيمه وتطويله
  3. ماسك لترطيب الشعر الجاف من الزيوت الطبيعية

1- افضل ماسك ترطيب للشعر التالف

ماسك لترطيب الشعر الجاف من المكونات الطبيعية

يعدّ تلف الشعر من المشاكل الشائعة عند المرأة وذلك لعوامل واسباب كثيرة منها الافراط في الاستحمام وغسل الشعر، ولا سيما بالماء الساخن التي تضرّ به، الى جانب استخدام ادوات تصفيف الشعر بإستمرار للتمليس او التجعيد الامر الذي يؤثر سلباً على الشعرّ ويعرّضه للتلف والتساقط والتقصّف خصوصاً اذا ما رافقت عملية التسريح العناية بالشعر واستخدام الزيوت لترطيبه بإستمرار.

كذلك، يساهم الاستعمال الخاطئ للمستحضرات والشامبوهات والكريمات التي لا تتلاءم مع نوعية الشعر الى تلفه وتساقطه وتقصفه، ما يحتم على المرأة ان تختار المنتج الانسب لنوع شعرها والذي كوّن خصيصاً له لشعر قوي وناعم ومغذى دائماً.

ومن الماسكات المفيدة لعلاج الشعر التالف، يمكنك ان تجربي علاج الافوكادو الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والاحماض الدهنية والزيوت الطبيعية التي تساهم في تغذية الشعر وترطيبه وانعاشه ومعالجة مشاكل التلف الذي تصيبه. وذلك من خلال هرس حبة من الافوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي او غيره من الزيوت الطبيعية ومن ثمّ تطبيقه على الشعر وتوزيعه جيداً حتى تستفيد من فوائد الافوكادو الجمالية كل خصلة من خصل الشعر، وترك الخليط لحوالي الساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر او البارد وبالشامبو المخصص لنوع الشعر.

كذلك، تشتهر خلطة العسل وزيت الزيتون الطبيعي في معالجة الشعر التالف والمتقصف والذي يتساقط بسرعة ويعاني من بطئ في النمو، اذ يعدّ زيت الزيتون غنياً بالمواد المضادة للاكسدة والاحماض الدهنية، والفيتامينات التي تعالج مشكلة تلف الشعر، عن طريق اغلاق بشرة الشعر بالرطوبة لوقايته من التلف والتقصف. ولذلك، قومي بخلط ربع كوب من الزيتون الطبيعي مع نصف كوب من السعل الطبيعي، وسخني المزيج حتى يصبح فاتراً بعض الشيء قبل ان توزعيه على الشعر وتتركيه لحوالي النصف ساعة، ومن ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع الشعر.

وبهذه الطريقة، وعند تكرار تطبيق الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع، ستحصلين على شعر ناعم ومشرق وسهل التسريح والتمشيط وخال من العيوب والشوائب.

اقرأي المزيد: تعرّفي على افضل خلطات للشعر التالف

2- احسن ماسك لترطيب الشعر وتنعيمه وتطويله

ماسك لترطيب الشعر الجاف من المكونات الطبيعية

تكثر الوصفات الطبيعية التي يمكن تحويلها الى خلطة من خلطات الشعر الصحية والمفيدة في علاج المشاكل الشائعة، ولعلّ ابرز الوصفات القادرة على ترطيب الشعر وتنعيمه والحدّ من تساقطه خلال فترة قصيرة من الوقت بمجرد تطبيقها وتكرار عملها خلال الاسبوع، هي خلطة الموز على اعتبار ان الاخير يتضمن الكثير من البروتينات والمعادن والالياف والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو ويتجدد ويحافظ على قوته في كل الاوقات.

من هنا، فإنّ استخدام الموز كماسك للشعر، له أن يوفر الغذاء اللازم للشعر لتغذيته وتقويته وترطيبه وتنعيمه والحد من تساقطه ما يعني قدرته على تطويل الشعر في مدة لا تتعدي الاسبوع.

ولتحضير هذا الماسك، عليك ان تهرسي موزتين او اكثر حسب طول الشعر والكمية التي يحتاجها ليتغذى كله بالخليط، واضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، وملعقة اخرى من العسل ونصف كوب من الحليب الطازج، واخلطي كلّ المكونات المذكورة معاً، ووزعيها على الشعر بدءاً من فروة الرأس وصولاً الى اطراف الشعر والخصل لتشرب الخليط كله ويتغلغل الشعر بها مستفيداً من خصائصها الجمالية الكثيرة.

بعد تطبيق الخليط على الشعر وتوزيعه، احرصي على ارتداء غطاء بلاستيكي واتركي الخليط لحوالي النصف ساعة من الوقت، قبل غسل الشعر بالماء الدافئ، وستلاحظين الفرق سريعاً بعد تطبيق هذه الخلطة واعادة تكرارها في الاسبوع مرتين على الاقل.

كذلك، يمكنك استخدام ماسك الالوفيرا لترطيب الشعر، ومعالجة مشاكل التقصف والتلف والتساقط والجفاف، بخطوات منزلية سهلة وبسيطة، وذلك من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع اربعة ملاعق من زيت الالوفيرا وثلاث ملاعق زيت الزيتون الطبيعي، ومن ثم ضعي الخليط على الشعر من الجذور وحتى الاطراف. واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

3- ماسك لترطيب الشعر الجاف من الزيوت الطبيعية

ماسك لترطيب الشعر الجاف من المكونات الطبيعية

اليك افضل ماسكات ترطيب الشعر الجاف من الزيوت الطبيعية:

  • خلطة زيوت اللوز وجوز الهند والزيتون والجوجوبا: عليك اولاً ان تحضري المكونات المشار اليها اي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت اللوز، وضعي لكل واحد منها الكمية نفسها في وعاء واخلطيها جيداً. وبعد تحضير الخلطة قومي بتدليك الشعر بها لكن بلطف بدءاً من فروة الرأس وحتى الاطراف ليستفيد الشعر من كلّ خاصة من خصائص الزيوت الطبيعية والجمالية. واتركي الخلطة على الشعر لحوالي النصف ساعة، قبل الاستحمام بالماء الفاتر او الدافئ.
  • ماسك الزبادي وزيت الزيتون: اليك ايضاً هذه الخلطة الطبيعية المناسبة لعلاج مشاكل تلف الشعر وتقصفه، وذلك من خلال خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ليوضع الخليط بعدها على الشعر وفروة الراس ويترك لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل تشطيف الشعر او الاستحمام بالماء الفاتر وبالشامبو والبلسم والمخصصان لنوع الشعر.
  • زيت بذور الرمان: يعدّ زيت بذور الرمان من الزيوت المثالية للشعر الجاف والتالف والذي يعاني من التقصف والهشاشة والتساقط، فهو يمنح الشعر التغذية المطلوبة ليصبح اكثر اشراقة نعومة ولينمو بسرعة من دون ان يتساقط وذلك من خلال تحويل زيت بذور الرمان الى ماسك يطبق على الشعر مرة في الاسبوع على الاقل لنتائج سريعة ومذهلة.

اقرأي المزيد: تعلمي افضل خلطات لتساقط الشعر الجاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية