مأكولات تتناوليها بكثرة تحوي نسبة سكر أكثر ممّا تتخيلين!

اسباب بروز البطن

اسباب بروز البطن

نخبرك اليوم عن ماكولات تتناوليها بكثرة تحوي نسبة سكر اكثر مما تتخيلين، وتتسبب لك بأمراض كثيرة منها خطيرة، مثل السمنة والسكري والسرطان، وبالتالي عليك تجنّب تناولها قدر الإمكان، خصوصًا وأنّ معظمها من الأطعمة التي تسبّب الخمول.

ias

المفاجىء أنك تعتقدينها صحيّة، حتى تلك التي تظنين أنها مخصّصة للدايت، ولذا عليك استبدالها دومًا بخيارات صحيّة لا تحتوي محليّات صناعية. في ما يلي، سنخبرك عن هذه الأطعمة وعلى كمية السكر التي تحتويها.

رقائق الذرة

رقائق الذرة ليست صحية
رقائق الذرة ليست صحية بل تحتوي نسبة عالية من السكر

يعتبر الكثيرون رقائق الذرة خيارًا صحيًا ضمن وجبة الفطور، ولكنّه ليس كذلك! وفي حين تظن من تتناوله كلّ صباح مع الحليب أنّها توفّر لجسمها الطاقة، وتتناول فطورًا صحيًّا، إلا أنّها تستهلك في الحقيقة 3 ملاعق من السكر مع كل 34 غرامًا من رقائق الذرة. 

الزبادي الخالي من الدسم

تمامًا كما أيّ نوع طعام خالٍ من الدسم، يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على نسبة عالية من السكر المضافة بهدف تحسين طعمه، فكوب واحدة منه تحوي 45 غرامًا من السكر، أي ما يعادل 11 ملعقة طعام! ولذا، من المفضّل أن تختاري الزبادي الكامل الدسم، أو الطبيعي لتستفيدي من خصائصه المفيدة للصحة.

> الزبادي الخالي من الدسم ليس صحيًا كما كنا نعتقد!

الكتشاب

الكتشاب هو مكوّن يضفي نكهة لذيذة على الكثير من الأطعمة، خصوصًا السريعة وغير الصحية، والمفاجىء أن كمية قليلة منه كفيلة بتدمير صحّتك! فملعقة واحدة من الكتشاب تحتوي ملعقة من السكر، لذا تخيلي كم أنّ نسبة السكر التي ستدخلينها إلى جسمك ستكون عالية إذا أضفت الكتشاب إلى وجباتك.

> الكتشاب مضر جدًا للصحة، فاستبدليه بصوص معدة منزليًا من مكونات مغذية.

عصائر الفاكهة المصنّعة

على عكس ما تعتقدين، عصائر الفاكهة المصنّعة ليست مفيدة لجسمك، حتى وإن كان من المفترض أن تمدّه بالفيتامينات، فهي تحتوي نسبة عالية من السكر والمحليّات الصناعية والمواد الحافظة، ولذا، من المفضّل أن تستبدليها بمشروبات تعدّينها بنفسك في المنزل، ومن بينها عصائر منعشة تُفقدك الوزن في أسبوع.

> عصائر الفاكهة المصنّعة تضر جسمك بدل أن توفر لها العناصر الغذائية المغذية.

الفاكهة المعلّبة

تحتوي كل الفاكهة السكر الطبيعيّ، ورغم ذلك، عندما يتمّ تعليبها، يضاف إليها شراب مركّز بنسبة عالية جدًا من السكر والمواد المصنّعة، والتي تجرّد الفاكهة من خصائصها المغذيّة، وتمدّ جسمك بنسبة عالية من السكر. وبالتالي، تتحوّل الفاكهة من أطعمة مفيدة للجسم إلى مضرّة به.

> الفاكهة المعلّبة تفقد خصائصها الغذائية، فتجنّبيها قدر الإمكان.

ألواح البروتين

يتناول الذين يتّبعون الريجيم من تناول المأكولات الغنية بالبروتين للشعور بالشبع بسرعة ولساعات طويلة، ولذا، يعتبرون ألواح البروتين وجبة خفيفة مفيدة لهم، ولكن في الحقيقة كل لوح يحتوي على 20 غرامًا من السكر. ولذا، من المهم قراءة المكونات المكتوبة على الغلاف للتأكّد من نسبة السكر الموجودة فيه، أو بكل بساطة، استبداله بخيار آخر غني بالبروتين، مثل المكسّرات، وغيرها من الخيارات التي تخلّصك من الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية