ابرز فوائد الثوم للاظافر...اكتشفيها واستفيدي من الخلطات

ماهي فوائد الثوم للاظافر

تقدم لك ياسمينة فيهذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الأظافر وترد على الأسئلة التالية:

ias

  1. كيف أعتني باظافري
  2. ماهي فوائد الثوم للاظافر
  3. هل الثوم يطول الاظافر
  4. خلطات الثوم للعناية بالاظافر

1- كيف اعتني باظافري؟

تحتاج الأظافر للعناية اليومية تماماً كالبشرة والشعر لأنها تؤثر على الإطلالة الخارجية فمن الضروري أن تكون نظيفة ومنسّقة. ويعتمد روتين العناية بالأظافر على تقشيرها وتنعيمها وإزالة الجلد الميت. إضافة إلى ذلك، من الضروري ترطيبها لمنع جفافها وذلك من خلال شراب كميات كبيرة من المياه. ونذكر أيضاً بأن من الضروري استخدام فرشاة خاصة لإزالة الأوساخ من الأظافر وتنظيفهم جيداً. وتجدر الإشارة إلى أنه هناك خلطات عدة يمكن تحضيرها في البيت للعناية بالأظافر والحفاط على صحتها.

وبالنسبة إلى بعض النصائح المتعلقة بالاهتمام بالاظافر، من الضروري تناول أغذية صحية تحتوي على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم لأنها تساعد على تقوية الاظافر. ويفضل عدم الإفراط في استخدام مزيل الأظافر لأنه يساهم في جفاف الظفر.

2- ماهي فوائد الثوم للاظافر

ما فائدة الثوم؟ يتميز الثوم بفوائده العدة للصحة وللاظافر كونه يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات وغيرها. ومن أبرز فوائده للاظافر نذكر:

  • يمنع الثوم الأظافر من التشقق والتكّسر بسرعة
  • يقوي الثوم الأظافر ويمنحها منظراً جميلاً
  • يعمل الثوم على تعزيز نمو الأظافر ويطولها
  • يعالج الثوم فطريات الاظافر

اقرأي المزيد: تعرفيإلى أهمية الثوم للاظافر

3- هل الثوم يطول الاظافر؟

كما سبق وذكرنا أعلاه، يعمل الثوم على تطويل الأظافر وتعزيز نموها لذلك نقدم لك هذه الخلطة المؤلفة من الثوم وليمون الحامض لتجربيها في البيت وتحصلي على نتائج سريعة. اخلطي في وعاء 3 فصوص من الثوم المقشر والمقطع وعصير حبة من ليمون الحامض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اقرأي المزيد: اليك أكثر ثلاث طرق مذهلة لتطويل الاظافر باسرع وقت

4- خلطات الثوم للعناية بالاظافر

ماهي فوائد الثوم للاظافر

خلطة الثوم وزيت الزيتون: ضعي في وعاء فصان من الثوم المقشر والمقطع وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الفازلين. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً بواسطة الشوكة لتحصلي على مزيج سائل أو كريمي. بعد ذلك، استخدمي قطعة من القطن لدهن المزيج على أظافرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل يديك بالمياه الفاترة. وأخيراً، ضعي طبقة من ملّمع الأظافر.

خلطة الثوم: قشري فص من الثوم وقطعيه ثمّ افركي أظافر يديك وقدميك به واتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل يديك ورجليك بالمياه الباردة.

خلطة عصير البرتقال والثوم: اخلطي في وعاء عصير حبة واحدة من البرتقال وفص ثوم مقطع. بعد ذلك، اغمسي يديك في هذا المزيج واتركيهما لمدة 10 دقائق تقريباً. بعد ذلك، اتركي يديك حتى تجف لمدة 15 دقائق تقريباً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية